الشأن السوري

فصائل السويداء تعثر على ذخائر لـ “داعش” وترفع جاهزيتها لصد هجوم متوقع


عثرت الفصائل المحلية العاملة في السويداء مساء أمس على ذخائر وألغام أرضية تابعة لتنظيم “داعِش” عقب استهداف شاحنة تابعة للتنظيم في الريف الشرقي للمحافظة، فيما شهدت المحافظة استنفاراً للفصائل لصد هجوم قد يشنه التنظيم على المحافظة.

فصائل السويداء يتأهبون لصد هجوم لداعش

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية، حمزة العنزي، نقلاً عن مصدر مطلع في السويداء إنَّ أحد رجال البدو المتواجدين في المنطقة وصل يوم أمس إلى قرية العجيلات في السويداء، وحذّر مختار القرية من أنَّ تنظيم الدولة “داعش” سيشنَّ هجوماً على السويداء في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

ولفت المصدر إلى أنَّ الفصائل المحلية تتوقع هجوماً ضخماً بـ “الآلاف” من عناصر “داعش” على السويداء خلال الفترة القادمة، الأمر الذي دفع بالفصائل للاستنفار ورفع الجاهزية.

من جهته أكدَّ باسم رضوان “قائد فصيل الحزب القومي” في السويداء الأمر على صفحته على موقع فيس بوك، حيث حذّر أهالي السويداء من احتمال وجود مخطط للتنظيم للهجوم على المنطقة، لأن الأوضاع في بعض مناطق البادية المتاخمة لريف السويداء الشرقي لا تطمأن حسب ما ذكر.

الفصائل المحلية في السويداء تعثر على ذخائر وألغام

قال مصدر من محافظة السويداء لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ الفصائل المحلية رصدت أول أمس، سيارة متجهة من منطقة طربا إلى منطقة الدياثة شرقي السويداء، وقام عناصر الفصائل باستهداف السيارة وعطبها.

وتابع المصدر إنَّ عناصر الفصائل توجهوا إلى المنطقة الواقعة شرقي السويداء بقرابة 20 كم ووجدوا كمية كبيرة من الذخائر المتنوعة كالألغام المضادة للدبابات والقذائف الصاروخية وقذائف الهاون محلية الصنع، إضافة إلى القنابل اليدوية.

وأشار المصدر إلى أنَّ طيران النظام شنَّ عدة غارات على منطقتي الدياثة والكراع عقب العثور على الذخائر، دون إيقاع قتلى في صفوف عناصر تنظيم “داعش” الذين يتحصنون في تضاريس المنطقة الوعرة.

يُذكر أنَّ منطقة الريف الشرقي من السويداء خالية من تواجد عناصر قوات النظام، والنظام لا يتدخل في مساعدة فصائل السويداء إلا عن طريق شن الغارات من الطيران الحربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى