الشأن السوريأخبار وتقارير

خاص||هجوم يطال أحد حواجز ميليشيا قسد في حلب والأخيرة ترد بحملة اعتقالات

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، بتعرّض أحد حواجز ميليشيا قسد في حلب الواقع على أطراف حي الشيخ مقصود في مدينة حلب لهجوم مسلح من قبل مجهولين.

 

هجوم على أحد حواجز ميليشيا قسد في حلب

 

وفي تفاصيل الهجوم، أفادت مصادر خاصة للوكالة، بتعرّض عناصر حاجز قوى الأمن الكردية “الأساييش” التابعة لـ ميليشيا “لقسد” لإطلاق نار نفذه مجهولون بحقهم قبل تمكنهم من الفرار والانسحاب لداخل الحي، مما تسبّب بإصابة عنصرين من ميليشيا “قسد” واستنفار بين عناصر الحاجز.

 

اقرأ أيضاً: ميليشيا قسد تمنع دخول السكان العرب من مدينة حلب إلى الأحياء الخاضعة لسيطرتها

 

الميليشيا ترد بحملة تمشيط للأبنية السكنية

 

من جهتها، ردّت ميليشيا “قسد” بحملة تمشيط للأبنية السكنية القريبة من الحاجز الذي تعرّض للهجوم، وشنّت حملة مداهمات طالت عدة منازل.

 

اقرأ أيضاً: قوات النظام السوري تنتحل صفات أمنية بهدف سرقة الأهالي بحلب.. و”قسد” تعتقل امرأتين بتهمةٍ خطيرة

 

اعتقال العشرات واقتيادهم لجهة مجهولة

 

وبحسب المصادر، سُجّل على خلفية المداهمات، اعتقال عددٍ من الأشخاص بينهم نساء وغالبيتهم من العرب ليتم اقتيادهم إلى جهةٍ مجهولة.

 

الجدير ذكره، أنّ الحواجز التابعة لـ ميليشيا قسد، منعت منذ منصف يوليو الماضي، دخول السكان العرب من مدينة حلب إلى الأحياء الخاضعة لسيطرتها بحجة التصدي لفيروس كورونا.

 

وبررت حينها ميليشيا “قسد” القرار بأنه “ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا”، فيما ذكر شهود عيان بأن المنع طال العرب فقط بينما سُمح للأكراد وخاصة القاطنين داخل الحي بالخروج ضمن أوقات معينة”.

هجوم على أحد حواجز ميليشيا قسد
هجوم على أحد حواجز ميليشيا قسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى