اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 25 -03- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء عام يسود دمشق وريفها تخلله تفجير للألغام من مخلفات الحرب من قبل قوات النظام في محيط حي القابون بدمشق.

محافظة درعا

أقدم مجهولون على إطلاق نار على تمثال حافظ الأسد الذي وضع وسط مدينة درعا، من جهتها تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والالزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة القنيطرة دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها مع استمرار أجهزة النظام الأمنية بعمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شنت طائرات النظام السوري غاراتها الجوية على محيط بادية السخنة بريف حمص الشرقي دون أي أضرار تذكر وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات في محيط منطقة حميمة شرق بادية حمص دون أي تقدم يذكر للطرفين. 

محافظة حماة

أصيب مدني بجروح جراء القصف بقذائف الهاون من حاجز الكريم على قرية الشريعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي حماة فيما أصيبت فتاة بجروح جراء القصف براجمة الصواريخ من حواجز مدينة حلفايا على مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي. 

في حين ردت هيئة تحرير الشام بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على تجمعات قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا وقرية الكريم بريف حماة الغربي كما وصلت الدورية التركية إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بريف حماة الغربي بعد مرورها على نقطتي الصرمان ومورك صباح اليوم. 

بينما انفجرت عبوة ناسفة ليلة أمس في سيارة قيادي عسكري في فيلق الشام ببلدة كفرنبودة مما ادى لإصابة احد العناصر بالإضافة إلى أضرار مادية.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت مدينة كفر حمرة ومحور الكاستلو وضهرة عبد ربه وصالات الليرمون لقصف مدفعي وصاروخي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء كما تعرضت بلدة حيان لقصف من مدفعية النظام المتمركزة في كتيبة حندرات وذلك في ريف حلب الشمالي

وفي الريف الجنوبي قتل طفل وأصيب ٣ مدنيين بجروح بمحيط قرية العثمانية إثر استهدافهم بصاروخ موجه من قبل قوات النظام اثناء عملهم بالأراضي الزراعية، وفي الريف الشمالي الشرقي انفجرت يوم أمس دراجة نارية مفخخة بين قرية القنطرة وتل الحجر غربي جرابلس دون انباء عن وقوع اصابات

وفي الريف الشرقي أزال ناشطون في مدينة الباب عبارات عشوائية تمت كتابتها على جدران الحديقة العامة خلال مظاهرات يوم أمس.

محافظة إدلب 

استهدفت قوات النظام في بلدة معان بالمدفعية الثقيلة بلدة التمانعة بريف ادلب الجنوبي فيما قصفت قوات النظام في قرية أبو عمر على قرية تحتايا ومزرعة سحال وأم الخلاخيل بريف إدلب الجنوبي أدى القصف إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح في التمانعة.

وفي سياق غير بعيد سيّرت النقاط التركية دورية جديدة انطلقت من نقطتها في الصرمان باتجاه نقطتها في مورك مع تحليق طيران تركي مرافق لها.

في حين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل سيارة من نوع (تاكسي)، في شارع القصور، داخل مدينة إدلب فجر اليوم، وأوقعت عدة إصابات في صفوف المدنيين.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

قام مجلس الرقة المدني باحتفال للعاملين فيه ووليمة غداء في مقر مجلس الرقة التابع لقسد بمناسبة الانتصار على داعش.

على الصعيد الخدمي تستمر ورش الكهرباء بصيانة الشبكة وتركيب محولات في حي الصناعة شرق مركز المدينة وحي الجامع القديم وسط المدينة.

وقد قامت قوات قسد باعتقال 3شبان من منازلهم في شارع سيف الدولة وذلك بتهمة سرقة الممتلكات العامة في وقت سابق.

محافظة الحسكة

اجتاحت ليلة أمس فيضانات مدينة القحطانية بريف القامشلي نتيجة هطول الأمطار الغزيرة كما طالبت مساجد مدينة الجوادية في ريف القامشلي من الأهالي إخلاء منازلهم بالسرعة القصوى تحسباً من انهيار سد الجوادية نتيجة هطول الأمطار الغزيرة هذا وقد أعلنت إدارة معبر سيمالكا الحدودي مع شمال العراق إغلاق المعبر بسبب تضرر الجسرين الرئيسيين اللذين يربطان شمال العراق بشمال شرق سوريا نتيجة الأمطار الغزيرة. 

محافظة دير الزور

قتل المدعو كريم الجبير العمر من أبناء قرية أبو حمام وذلك بانفجار عبوة ناسفة وضعت أمام منزله في قرية أبو حمام ويذكر إن كريم أحد القادة العسكريين في قوات سورية الديمقراطية وحسب المصادر إن داعش وراء هذا الانفجار الذي حدث يوم أمس كما تم العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية وعليها آثار إطلاق رصاص في بادية الحجيف بريف ديرالزور الغربي كما قتل أحد عناصر ميليشيا قسد وأصيب آخر جراء استهداف مقر عوائل الشهداء بالرصاص من قبل مجهولين في مدينة البصيرة شرق ديرالزور

على الصعيد العسكري

جرت اشتباكات متقطعة من مسافات بعيدة من أماكن عناصر تنظيم داعش المتواجدين بنفق في جبل الباغوز شرق دير الزور كما لاتزال قوات خاصة داخل مخيم الباغوز تقوم بنقل الذخيرة والاسلحة والسيارات خارج المخيم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق