شاهد بالفيديو

طائرات فنزويلا تحمي ثالث شحنة نفط إيراني تصلها.. وترقّب أمريكي (فيديو)

تواصل إيران إرسال شحنات الوقود إلى فنزويلا “الخاضعة لعقوبات أمريكية” رغم تحذيرات واشنطن، فقد دخلت اليوم الأربعاء، الناقلة التي تحمل اسم “بيتونيا” المنطقة الصناعية الفنزويلية، سالكًة الطريق الذي عبرته قبلها الناقلتان “فورتشن وفورست” من المحيط الأطلسي إلى البحر الكاريبي وسط تغطية جوية وحماية من قبل الطيران الحربي الفنزويلي.

وعبر الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو عن شكره وامتنانه لإيران، من خلال مشاركة صورة ناقلة النفط على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، معلنًا عن خطته خلال الأيام المقبلة لتوزيع النفط، غير آبه بما قد يترتب على ذلك من إقحام كاراكاس “العاصمة الفنزويلية” في دوامة التوتر مع الولايات المتحدة.

وكانت قد رست ناقلتا نفط قبل هذه في الميناء الفنزويلي “بانتا كاردین”، وسط تهديدات من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تضمنت بأن أي مشكلة قد تتعرض لها ناقلات النفط المتجهة إلى فنزويلا، من جانب الولايات المتحدة، ستقابل بردٍ من قبل طهران.

ووفقاً لبيانات الشحن على موقع “رفينيتيف إيكون”، فإنّ الناقلات الإيرانية الخمس “فورتشن، فورست، بتونيا، فاكسون وكلافيل”، التي عزمت إيران على إرسالها لفنزويلا التي تعاني من نقص حاد في الوقود المكرر، على الرغم من امتلاكها أكبر احتياطيات نفطية في العالم، ستضمّ حوالي 1.5 مليون برميل من الوقود.

والجدير ذكره أنّ واشنطن التي فرضت عقوبات على البلدين، نشرت سفنًا حربية في البحر الكاريبي عقب إعلان طهران عن إرسال ناقلات الوقود إلى فنزويلا، وصرحت قائلًة: “بأنها تراقب القافلة”.

اقرأ أيضًا: تصريحات مثيرة للرئيس الفنزويلي ردًا على اتهامات واشنطن بنشاط حزب الله في فنزويلا، وضلوع أحد وزرائه بنشاطات مشبوهة مع الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى