الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بشار الأسد يعلق على استمرار الوجود الروسي في سوريا.. ودورها المستقبلي فيها

أجرت قناة زفيزدا الروسية، اليوم الجمعة، مقابلة مع رأس النظام السوري بشار الأسد، تحدث خلالها عن الوجود الروسي في سورية ومن ضمنه القواعد العسكرية.

بشار الأسد متمسك بوجود القواعد العسكرية الروسية:

حيث زعم أن القواعد العسكرية الروسية في سوريا لها أهمية كبيرة في ضمان الأمن والاستقرار بالبلاد وفي محاربة الإرهاب العالمي، بالإشارة إلى ضمان أمن واستقرار النظام السوري.

وأشار رأس النظام السوري إلى أن روسيا تقوم بمساعدة النظام السوري في ما يعتبره تحقيقاً للأمن والاستقرار، وتابع قائلاً:”لكن بعد القضاء على “الإرهاب ” “. بالإشارة إلى المعارضة المسلحة.

إقرأ أيضاً: نقلا عن روسيا اليوم : رئيس النظام السوري ” بشار الاسد ” زار موسكو يوم الثلاثاء واجرى مباحثات مع نظيره الروسي بوتين

 

دور روسيا في إخراج الأسد من مأزقه الدولي:

وأضاف فيما يتعلق بالشؤون الخارجية والدولية:” هناك دور آخر ستلعبه روسيا على الصعيد الدولي، من خلال حث المجتمع الدولي والدول المختلفة على تطبيق القانون الدولي”.

كما تحدث رأس النظام السوري عن وجود خلل بين القوى في العلاقات الدولية، وقال إن على روسيا إعادة التوازن المفقود، حيث اعتبر أن التواجد الروسي هو لضمان الأمن وجعل النظام العالمي أكثر عدلاً وتوازناً، بحسب تعبيره.

إقرأ أيضاً:هاموند يهاجم السياسة الروسية في سوريا من جديد .. و روسيا تستنكر الاتهامات البريطانية لها

 

وجاء على ذكر ما أسماه الغرب، بالإشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية، وقال:” يجب أن بتخلى الغرب عن سياسته العدوانية” وأوضح أنه يعني السياسة المتمثلة باستخدام القوة العسكرية .

ويذكر أن روسيا تتحدى العقوبات الغربية التي تزداد يوماً بعد يوم على النظام السوري، وتستمر في دعم وجوده، وتثبيت قواعدها العسكرية على الأرض السورية، دون اكتراث لكل النداءات الدولية لإيقاف دعمها له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى