الشأن السوري

قتلى وجرحى من “قسد” في هجوم فاشل على أحد أنفاق “داعش” في الباغوز

شنّ عناصر القوات الخاصة والاستخبارات التابعة لميليشيا “قسد” يوم أمس هجوماً على أحد الأنفاق التي يتحصن بها عناصر لتنظيم الدولة “داعش” في جهفة الباغوز، الأمر الذي أدى إلى اشتباكات بين الطرفين وسقوط العشرات من القتلى والجرحى.

ميليشيا قسد تقتحم نفقاً لعناصر “داعش في الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “ربيع الحميدي” إنَّ القوات الخاصة والاستخبارات التابعة لميليشيا “قسد” منعت عناصراً من أبناء دير الزور التابعين للميليشيا من المشاركة في الهجوم الذي بدأ في فترة الظهر يوم أمس، واستمر حتى ساعات متأخرة من الليل.

وتابع مراسلنا أنَّ الهجوم بدأ انطلاقاً من مخيم الباغوز باتجاه النفق بعد أن قام العناصر المهاجمون برفع سواتر ترابية، ولكن عناصر الميليشيا فشلوا في اقتحام النفق، بسبب شراسة عناصر تنظيم الدولة “داعش” في الدفاع عن النفق.

فشل الاقتحام يؤدي لمقتل وجرح عدد من عناصر قسد

أشار مراسلنا إلى أنَّ الهجوم الفاشل أدى إلى مقتل 20 عنصراً من القوات الخاصة والاستخبارات التابعة للميليشيا، إضافة إلى إصابة عدد من العناصر بجروح.

و لفت مراسلنا إلى أن طائرات التحالف الدولي شاركت في مساندة العناصر المهاجمة، وشنّت أكثر من عشر غارات على مدخل النفق بهدف التمهيد للهجوم، والتغطية للانسحاب بعد فشل الاقتحام.

والجدير ذكره أنَّ هذا النفق المتواجد في جبل الباغوز كبير للغاية، وليس معلوم عدد عناصر التنظيم المتحصنين فيه، كما أنّه واحد من عدد من الأنفاق المتواجدة في المنطقة والذي يتحصن بها عناصر التنظيم بعد أكثر من أربعة أيام على إعلان ميليشيا “قسد” انتصارها على التنظيم والقضاء على سيطرته المكانية.

 

IMG 20190327 182612 164

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى