الشأن السوري

روسيا تنفي وجود خطة مشتركة مع إسرائيل لتسوية الوضع في سوريا

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ما تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية حول اتفاق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خطة تسوية في سوريا، خلال زيارة نتنياهو إلى موسكو الشهر الماضي.

الكرملين لا يعلم بوجود أي خطة عن سوريا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديميتري بيسكوف” إنه لم يتم الحديث عن أي خطة حول سوريا خلال زيارة نتنياهو الشهر الماضي.

وأشار بيسكوف إلى أنَّ الكرملين لا يعلم بوجود أي خطة عن سوريا، كما طالب نتنياهو بالتوضيح حول الخطة التي تتداولها وسائل الإعلام.

وسائل الإعلام الإسرائيلية تروج لخطة إسرائيلية حول سوريا

صرّحت عدد من وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية يوم أمس أنَّ نتنياهو اقترح على الرئيسين الروسي والأمريكي خطة لحل النزاع في سوريا.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإنَّ مسؤولاً إسرائيلياً قال إنَّ الرئيس الروسي أبدى اهتمامه بالخطة، والتي تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

كما غرّد نتنياهو عبر حسابه على تويتر قبل أكثر من إسبوعين قائلا:” تم الاتفاق مع الرئيس الروسي على مواصلة آلية التنسيق العسكري بين الجيشين الروسي والإسرائيلي لإخراج القوات الأجنبية من سوريا”.

والجدير بالذكر أنَّ الرئاسة الروسية صرحت في الشهر الفائت عن وجود مقترح لإنشاء مجموعة عمل دولية هدفها تولي مهمة الاستقرار النهائي في سوريا، بعد القضاء على بؤر الإرهاب.

2732019 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى