الشأن السوري

“بوتين” سنواصل عملنا البنّاء بمجلس حقوق الإنسان و”زاخاروفا” هناك عمل استفزازي جديد؟!

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” اليوم الأربعاء الموافق لـ العشرين من يونيو / حزيران الجاري، إنَّ “هناك تحضيرات لاستفزازات جديدة لهجمات كيميائية في سوريا، وسيتهمون حكومة دمشق بذلك”، وأضافت: “وراء هذه الجولة الجديدة، نتوقع حشواً إعلامياً جديداً حول استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل السلطات السورية ضد المدنيين، هذا ببساطة نشاط مدفوع الأجر”.

وأردفت زاخاروفا قائلة “نتلقى إشارات مفادها أنَّ مثل هذه الاستفزازات يجري الإعداد لها، وبالطبع سنتحدث عنها في حال تلقي معلومات موثوق بها بغية منع مثل هذه الأفعال”.

وفي سياق آخر، أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا” أنَّ بلاده تقدمت بطلب ترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة من عام 2021- 2023.

وقال السكرتير الصحفي الخاص بالبعثة “فيودور ستيسوفسكي”، ستواصل روسيا عملها البنّاء في مجلس حقوق الإنسان بهدف الحفاظ على المساواة في الحوار والتعاون في مجال حقوق الإنسان، ولهذا الغرض تقدّمت روسيا بترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان.

ومن جانبه قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، خلال لقاء عقده اليوم مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” في الكرملين: “إننا نعتبر أنَّ الأمم المتحدة تمثل منصة متكاملة وحيدة، ويشكل ميثاق هذه المنظمة أساسا للقانون الدولي الحديث”، مضيفاً “إنَّ الأمم المتحدة تلعب دوراً فريداً من نوعه تماما كـ آلية شاملة لحل الأزمات في الشؤون الدولية”.

3C9B129100000578 4167752 image a 44 1485641915901

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى