الشأن السوري

انتقامًا لمقتل قياداتها المهاجرين بتفجير أمس، تحرير الشام تُنفّذ حكم الإعدام بعناصر من التنظيم

أعدمت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم السبت، مجموعة من عناصر تنظيم الدولة (داعش)، وسط مدينة إدلب، على خلفية الهجوم الذي تعرّض له مطعم “فيوجن” البارحة، موقعًا قتلى وجرحى من تحرير الشام.

تحرير الشام تُنفّذ حد “الحرابة” بحق عناصر داعش!!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ عناصر تحريرالشام نفّذوا اليوم حد “الحرابة”؛ حد الإعدام انتقامًا لجريمة مماثلة، بحق 10 من عناصر تنظيم الدولة.

وأوضح مراسلنا أنّه تمَّ تنفيذ العملية أمام مطعم “فيوجن” الذي شهد يوم أمس، تفجيرًا انتحاريًا استهدف اجتماعاً لعناصر وقادة “مهاجرين” في هيئة تحرير الشام.

حيث دخل انتحاري مطعم “فيوجن”.في حي الضبيط وسط مدينة إدلب، وبدأ بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي، ثم فجّر الحزام الناسف الذي كان يرتديه.

وأسفر الانفجار عن وقوع 7 قتلى، و18 جريحًا، ما بين مدنيين وعناصر وقادة “مهاجرون” في هيئة تحرير الشام.

مصدر من الهيئة يوضّح تفاصيل العملية

تحدّث مصدر من تحرير الشام لـ مراسل ستيب نيوز “حمزة العنزي” أنه في تمام الساعة 12.40 دقيقة، قامت عناصر من هيئة تحرير الشام بإغلاق عدة طرق مؤدية إلى مطعم “فيوجن”.

من بينها الطريق الواصل من دوار (النخلة – المشتل)، بالإضافة إلى طريق “حديقة الباسل”.

وأضاف، تجمّع نحو 20 عنصرًا من تحرير الشام، بوجود اثنين من الأمراء، وقيادات الأمنيّة، وتمَّ تنفيذ حكم الإعداد بالرصاص، باستخدام بندقيات (كلاشنكوف) من قبل ٨ عناصر من الهيئة.

اقتحام لقرى جنوب إدلب بهدف القبض على خلايا لداعش

بدوره، أفاد مراسل الوكالة أنَّ تحرير الشام اقتحمت ظهر اليوم السبت قريتي “الحلبيبات، القاهرة” الواقعتين بالريف الجنوبي لإدلب.

مشيرًا إلى أنَّ العملية جاءت بهدف القبض على عناصر للتنظيم، حيث وقعت مواجهة تسببت بمقتل أحد عناصر الهيئة، دون ورود معلومات إضافية.

في حين، انفجرت عبوة ناسفة في قرية “آفس” بريف إدلب الشرقي، استهدفت القيادي في هيئة تحرير الشام الملقب بـ “أبو سليمان فضل”، واقتصرت الأضرار على المادية.

 

aaahhhu6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى