الشأن السوري

شرطة الراعي تحبط محاولة تهريب أسلحة روسية الصنع باتجاه مناطق “قسد.

أحبطت قوات الشرطة والأمن العام في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي اليوم محاولة تهريب أسلحة خفيفة ومتوسطة وصواريخ روسية الصنع باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

القبض على سيارة محملة بالأسلحة والصواريخ في الراعي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “زين علي” إنَّ السيارة التي ألقي القبض عليها في حاجز الكعيبة داخل المدينة كانت تحتوي على صورايخ “كورنيت” مضادة للدروع، وقناصات “دراغانوف” ورشاشات “بي كي سي ” روسية الصنع. ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوى الشرطة والأمن العام تمكنت من إلقاء القبض على سائق السيارة التي كانت تحمل الأسلحة ومساعده، والذين هم على الأغلب يتبعون لحزب العمال الكردستاني “المكون الرئيسي في ميليشيا قسد”.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ التحقيقات جارية مع السائق ومساعده للكشف عن تفاصيل الحادثة وإذا ما كانوا قد قاموا بعمليات تهريب أسلحة سابقاً، حيث تم تحويل الشخصين إلى الجهات الأمنية في المدينة.

القوات الأمنية تلقي القبض على خلية زراعة ألغام في عفرين

قال مراسلنا إنَّ الفيلق الأول التابع للجيش الوطني العامل في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ألقى القبض مساء أمس على أفراد خلية تابعة لميليشيا “قسد” كانوا يزرعون الألغام والعبوات الناسفة وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

ونوّه مراسلنا إلى عملية القبض على أفراد الخلية جاءت بعد عدة أيام من المراقبة والرصد، وتم تحويل أفراد الخلية أصولاً إلى محكمة المدينة.

وتواصلت وكالتنا مع عدد من المسؤولين الأمنيين في المدينة ولكنهم رفضوا الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع إلى حين إنتهاء التحقيقات في الموضوع. يُذكر أنَّ مناطق درع الفرات وغصن الزيتون تشهد بشكل متكرر انفجارات لعبوات ناسفة وألغام توقع ضحايا في صفوف المدنيين، والتي كان آخرها في السادس من الشهر الحالي، حيث انفجر لغم بمدنيين وعناصر من الجيش الوطني موقعاً عدداً من القتلى والإصابات.

IMG 20190329 175156 591

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى