ميداني

بحجة الانتماء لفصيل عسكري وهمي.. “قسد” تصعد من اعتقالاتها في الرقة!!

اعتقلت ميليشيا “قسد” خلال الشهر الحالي عشرات الشبان من أبناء مدينة الرقة، ومن مختلف الأعمار، بتهمة المساس بأمن الرقة وريفها، وبحسب تصريحات فإنَّ أحد الشبان المعتقلين أعترف بانتمائه إلى تشكيل عسكري جديد في الرقة، وهذا التشكيل هو من يقف وراء الهجمات المتكررة التي تطال عناصر الميليشيا.

ميليشيا “قسد” تصرح عن وجود فصيل سري في الرقة

صرّح أحد المسؤولين في ميليشيا “الأسايش” “الذراع الأمني لقسد” لوكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ المعتقلين من أبناء الرقة واجهوا تهمة الانتماء إلى الجيش الحر، وتشكيل فصيل عسكري سري تحت مسمى “جيش أحرار الرقة”، وهو الفصيل المسؤول عن العمليات المتكررة ضد مراكز وعناصر ميليشيا “قسد”.

وأشار المسؤول “الذي فضل عدم الكشف عن اسمه” إلى أنَّ شاباً من المدينة اعتقلته عناصر “قسد” من شارع “أبو الهيس” وسط مدينة الرقة الأسبوع الفائت، اعترف بانتمائه إلى جيش أحرار الرقة.

جيش أحرار الرقة اسم وهمي لا وجود له

من جهته قال مراسلنا في الرقة، أحمد الأحمد، إنَّ المصادر المحلية نفت وجود الفصيل الذي تروج له ميليشيا “قسد”، حيث أنَّ هذا الفصيل لم يصدر أي بيانات يتبنى فيها العمليات ضد ميليشيا “قسد”، ومن المرجح بحسب المصادر المحلية أن تكون ميليشيا “قسد” ابتدعت وجود هذا الفصيل للتصعيد من اعتقالاتها لشبان الرقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ مدينة الرقة وريفها شهدت خلال الشهر الحالي أكثر من 25 حالة اعتقال تركزت داخل أحياء المدينة السكنية، وكانت ميليشيا “قسد” تنقل المعتقلين إلى سجنها في مدينة الطبقة غربي الرقة.

وتابع مراسلنا أنَّ المحافظة شهدت منذ مطلع العام الحالي هجمات متكررة استهدفت حواجز ميليشيا “قسد” ونقاطها وسياراتها العسكرية، وصلت خلال هذا الشهر إلى تكرار العمليات بشكل يومي، الأمر الذي أثار غضب قيادة الميليشيا، وسط غياب جهة عسكرية أو فصيل يتبنى هذه العمليات.

وأدت هذه العمليات إلى مقتل أكثر من 50 عنصرًا من عناصر ميليشيا “قسد” في الرقة خلال الشهرين الماضيين، إضافة إلى عطب أكثر من 15 سيارة بالقنابل والعبوات الناسفة.

والجدير ذكره أنَّ ميليشيا “قسد” وذراعها الأمني قامت بتصفية 5 معتقلين في سجن الطبقة غربي محافظة الرقة، وهؤلاء المعتقلين هم من أبناء الرقة المعارضين لسياسة الميليشيا والمجالس المدنية التابعة لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق