الشأن السوري

استمرار هطول الأمطار يعزز معاناة مخيمات النازحين على الحدود السوريّة التركيّة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”, عبدالله أبو علي, أن مخيّمات في الشمال السوري على الحدود السوريّة التركيّة قد تعرضت لأضرارٍ بالغة جرّاء استمرار هطول الأمطار.

أضرار جسيمة

مراسلنا قال : إنّ العديد من مخيّمات تل الكرامة لحق خيمها أضراراً كبيرة بسبب الفيضانات نتيجة استمرار هطول الأمطار, و أكثر المخيّمات تضررًا هي مخيّمات “أم التوينة” و “خيارة”.

و ذكر مراسلنا أنّ أكثر من 25 خيمة دُمرت نتيجة الهطول الشديد للأمطار, حيث أنّ هذه المخيّمات بغالبها عشوائيّة و غير مجهزة لمقاومة مثل هذه الأحوال الصعبة, و هي مُقامة في أراضٍ منخفضة.

و قد صرّح مدير مخيم الكرامة, أحد مخيمات تجمع الكرامة, أبو خالد الصالح, لوكالة “ستيب الإخبارية”, أن هناك 20عائلة قد تعرضت لأضرار نتيجة فقدان خيمها بسبب الفيضانات.

و أشار إلى أنّ جزءًا كبيرًا من مخيّمات تجمع الكرامة و البالغ عددها 58 مخيماً قد أصيبت بأضرار.

نداء استغاثة

أصدر فريق “منسّقو الاستجابة” بياناً يتحدّث عما تعرضت له المخيمات, حيث أن 19 مخيماً لحقته أضرار كبيرة, و أنّ على المنظمات الاستجابة السريعة لإغاثة المتضررين.

و لفت البيان إلى ضرورة إعادة تأهيل المخيمات المتضررة, و ضرورة نقل المخيمات المنخفضة لمناطق أكثر ارتفاعاً نسبياً, و إلى ضرورة تأمين تصريف لمياه الأمطار في تلك المخيمات لتجنب حوادث مشابهة.

 

atma cump 15 1 2019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى