الشأن السوري

استمرار قصف الأسد وحليفه الروسي على مناطق في حماة.. والمعاناة تتفاقم

شنّت قوات النظام وحليفته روسيا، اليوم الاثنين، هجمات مدفعية وصاروخية على مناطق متفرقة من أرياف حماة، حيث شمل القصف مدن كفر زيتا واللطامنة وقرى في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ضحايا واستمرار للقصف المتفرق

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية“، باسل قاسم، أنّ قوات النظام استهدفت مدينة كفر زيتا بأكثر من 15صاروخاً، ما أدى إلى وقوع قتيل و4 جرحى بينهم أطفال، كما تسبب القصف أيضاً بدمارٍ في المباني السكنيّة.

مراسلنا ذكر أنّ القصف على كفر زيتا قد تجدد مساء اليوم لكن المصدر كان القوات الروسيّة، والتي استهدفت المدينة بـ 10 صواريخ ملحقة أضرارًا مادية.

القوات الروسيّة المتواجدة جنوب حلفايا استهدفت أيضاً اليوم، مدينة اللطامنة مسببة دمارًا جزئياً ببعض المباني دون وقوع خسائر بشرية.

المعاناة بالأرقام

وقال مراسلنا إنّ قوات النظام المتواجدة في قرى العزيزية والرصيف وقبرفضة استهدفت بمدافع الهاون، اليوم، قرية الحويز في “سهل الغاب” بريف حماة الغربي.

يُذكر أن قرية الحويز في سهل الغاب، هي من أكثر القرى التي تتعرض للقصف في المنطقة منذ شباط الفائت، وهي قرية لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة.

حيث أصدر المجلس المحلي في المنطقة إحصائيّات توضح حجم القصف الذي تتعرّض له القرية منذ 52 يوماً، حيث كان هناك خلال المدة المذكورة 3 قتلى مدنيين و26 جريحاً.

وبحسب الإحصائيات فقد تعرضت القرية خلال هذه الفترة إلى 5348 قذيفة هاون، و769 قذيفة مدفعيّة ما أسفر عن دمار 5 مدارس و4 مساجد.

وبالرغم من تسيير الدوريات التركية في المنطقة والذي بدأ منذ شهرين تقريبا، إلا أنّ تصعيد نظام الأسد وحلفائه مستمر بالقصف، ولا تزال أرياف حماة تشهد حالات نزوح للأهالي إلى مناطق الشمال السوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى