الشأن السوري

النظام يرتكب مجزرة في “كفرنبل” بإدلب، موقعًا عشرات القتلى والجرحى

أوقعت قوّات النظام السوري ظهر اليوم الخميس، مجزرة راح ضحيّتها أكثر من 11 قتيل و30 جريحًا، بسبب استهداف سوق شعبي بمحافظة إدلب.

قتلى وجرحى كـ حصيلة أوليّة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ قوّات النظام استهدفت السوق الشعبي في مدينة كفرنبل، بثلاث صواريخ عنقودية ضخمة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وسط تحليقٍ مكثّف بالطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

ووثّقَ مراسل ستيب نيوز أسماء القتلى عُرف منهم (ولاء توفيق السويد، أحمد علي الداني، عبد الحميد بلال المحروق، خالد الحلوة، حسين العيسى، محمد العمر)،

بالإضافة إلى أربعة شهداء مجهولي الهوية بينهم امرأة.

إلّا أنَّ مصادر محليّة أخرى، تناقلت خبر المجزرة مشيرًة إلى بلوغ حصيلة القتلى 17 شخصًا. ولم يتسنى لنا التأكّد من صحة الرقم.

وبدوره، صرّح الناشط “بلال بيوش” أحد أبناء مدينة كفرنبل لـ ستيب نيوز، أنه ونتيجة استهداف السوق الشعبي، قضى 11 شخصًا بينهم 3 أطفال و3 آخرين مجهولي الهوية.

كما أصيب أكثر من 30 شخصًا كـ حصيلة أولية، أعداد كبيرة منهم في حالة خطرة، مما يُرجّح ارتفاع الحصيلة في الساعات القليلة القادمة.

وتمَّ نقل المصابين للمشافي القريبة من موقع المجزرة.

قصف متواصل على مناطق عدة بإدلب

أضاف مراسلنا، أنَّ القصف المكثّف من المعسكر الروسي بـ”قبيبات الهدى” استهدف مدينة “معرة النعمان” صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل الطفل “عبد العزيز خالد الكليدو”، وإصابة آخرين.

كما طال القصف أيضًا، بلدة “خان السبل” بعدة صواريخ انفجارية، ومدينة “سراقب” بثلاث صواريخ.

وشهدت المحافظة تصعيدًا غير مسبوق منذ صباح اليوم، من قبل حواجز النظام والمعسكرات الروسية المنتشرة في محيط المناطق المحررة، تزامنًا مع تحديد موعد محادثات أستانا.

442019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى