الشأن السوري

تحرير الشام توقف قصفاً لمواقع النظام من قبل أحرار الشام وتحاول مصادرة المدفعية!!

استهدفت مجموعة تابعة لحركة أحرار الشام اليوم مواقع وتجمعات قوات النظام في قريتي “شطحة والرصيف” بسهل الغاب بريف حماة الغربي بمدفعية الهاون، لتقوم هيئة تحرير الشام بإيقاف عملية القصف والطلب من رماة مدفعية الهاون تسليم أنفسهم مع المدفعية.

أحرار الشام ممنوعة من القيام بعمل عسكري

قال أحد المصادر المطلعة لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ طاقم مدفعية الهاون المكون من خمسة عناصر مع مدفعي هاون من عيار 120 و82 ملم كانوا يستهدفون مواقع النظام من أحد المحاور المشتركة مع بقية الفصائل العاملة في ريف حماة الغربي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية أنَّ أحد العناصر التابعين لهيئة تحرير الشام وصل إلى المحور وطلب من طاقم المدفعية إيقاف القصف وتسليم أنفسهم ومدافع الهاون لهيئة تحرير الشام.

وأوضح المصدر أنَّ السبب الذي صرحت به هيئة تحرير الشام هو أنَّ حركة أحرار الشام ممنوعة من القيام بأي عمل عسكري منفرد في المنطقة.

أحد قادات تحرير الشام أصدر الأمر

قال المصدر إنَّ أمر إيقاف القصف صدر عن القيادي “أُسيد العسكري”، وهو أحد قادة هيئة تحرير الشام في قطاع حماة.

وأشار المصدر إلى أنَّ العناصر أوقفوا عملية القصف وتركوا المحور خوفاً من اعتقالهم من قبل هيئة تحرير الشام، بعد أن قاموا بإخفاء مدافع الهاون.

ولفت المصدر إلى أنَّ قرى وبلدات ريف حماة الغربي تشهد حملة قصف مستمرة من قبل قوات النظام منذ أكثر من 54 يوماً، ما أدى إلى إعلان عدد من قرى وبلدات المنطقة كمناطق منكوبة.

الجدير ذكره أنَّ هيئة تحرير الشام قامت بحل حركة أحرار الشام في سهل الغاب مطلع العام الحالي، بعد حملة عسكرية شنتها على عدد من الفصائل العاملة في المنطقة وعلى رأسها حركة نور الدين الزنكي، ونتج عن الحملة تثبيت هيئة تحرير الشام لمواقعها في المنطقة، والسيطرة شبه المطلقة على أرياف حلب الغربية، مع الإبقاء على عناصر عدد من الفصائل التي حلتها الهيئة للرباط على الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى