أخبار العالماخبار 24 ساعة

هجوم أوكراني واسع على موسكو ومقاطعات أخرى.. وروسيا تكشف الخسائر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، صد هجوم أوكراني واسع بالمسيرات استهدف موسكو وضواحيها ومقاطعات جنوب غربي البلاد.

هجوم أوكراني واسع على موسكو

وأضافت الوزارة في بيان: “خلال الليلة الماضية وصباح يوم 17 مارس تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام المسيرات على الأراضي الروسية”.

وتابع: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي 35 مسيرة. فوق مقاطعة موسكو (4 مسيرات) وبيلغورود (3) وكالوغا (2) وأوريول (1) وروستوف (1) وياروسلافل (4) وكورسك (3) وكراسنودار (17)”.

من جهته، كتب عمدة موسكو سيرغي سوبيانين عبر تلغرام: “أحبطت الدفاعات الجوية في منطقة دوموديدوفو اليوم هجوماً بمسيرتين استهدفتا موسكو، فيما لم تسجل أضرار أو إصابات في موقع سقوط حطام إحدى المسيرتين”.

وأردف: “أحبطت الدفاعات الجوية في مدينة رامنسكي هجوماً بمسيرة استهدفت موسكو وهجوماً في نفس المنطقة بعد لحظات دون وقوع خسائر أو إصابات”.

وأكد إحباط هجوم بمسيرة في مدينة ستوبينو: “لم تقع أضرار أو إصابات نتيجة سقوط حطام المسيرة، وتعمل الطوارئ في مكان الحادث”.

إلى ذلك، أعلن حاكم مقاطعة كالوغا جنوب غرب موسكو فلاديسلاف شابشا أن الدفاعات الجوية أسقطت مسيرة على مشارف كالوغا، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات ولا أضرار.

كما أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا فياتشيسلاف غلادكوف، عن صد هجوم شنته 4 مسيرات على قرية أوكتيابرسكي، مشيراً إلى أن المسيرات أسقطت عبوات ناسفة وأوقعت أضراراً في خطوط الكهرباء والغاز.

وأعلن رئيس بلدية مدينة سلافيانسك الروسية رومان سينياغوفسكي، أن حريقاً اندلع جراء سقوط مسيرة في مصفاة نفط سلافيانسك “أون كوبان” بإقليم كراسنودار جنوب روسيا، ما أسفر عن إصابة شخص واحد.

هجوم أوكراني واسع
هجوم أوكراني واسع على موسكو ومقاطعات أخرى.. وروسيا تكشف الخسائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى