ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأحد 07 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

يبقى الهدوء سيد الوضع في دمشق بينما سمعت أصوات انفجارات في محيط منطقة القابون نتيجة قيام قوات النظام بتفجير الألغام من مخلفات الحرب هناك.

محافظة درعا

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة درعا دون تسجيل أحداث بارزة تذكر فيها، بينما استمرت أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والالزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

تواصل أجهزة النظام الأمنية بعمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية، فيما لا أحداث بارزة تذكر بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

هدوء تام ساد اليوم جبهات ريف حمص الشرقي دون أي قصف يذكر أو اشتباكات. 

محافظة حماة

قصف براجمة الصواريخ من معسكر دير محردة وحاجز الشيخ حديد استهدف اليوم مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي بالتزامن قصف مدفعي من معسكر الكبارية طال محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي حماة في حين سقط 5 قتلى وجرحى في مناطق سيطرة النظام بمدينة مصياف بريف حماة الغربي بعد استهدافها بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة من قبل هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

استهدفت المدفعية التركية مواقع للوحدات الكردية في مدينة تل رفعت بعدة قذائف مدفعية يوم أمس وذلك في ريف حلب الشمالي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة خلصة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بينما استهدفت عناصر المعارضة مواقع لقوات النظام في منطقة تل الحويز .

على الصعيد العسكري

اندلعت اشتباكات يوم أمس بالأسلحة الثقيلة بين قوات المعارضة والوحدات الكردية على محور قرية الشيخ عيسى قرب مدينة مارع وذلك في ريف حلب الشمالي.

محافظة إدلب 

قتل ١١ مدنيا وأصيب العشرات في صفوف المدنيين نتيجة استهداف قوات النظام والقوات الروسية مناطق متفرقة في إدلب.

حيث قتل ٧ مدنيين بينهم أطفال ونساء بالنيرب وقتل ٣ مدنيين بسراقب ومدني بالقرب من الخوين بريف إدلب الجنوبي والشرقي.

كما وتعرضت كل من: ” القصابية والزرزور وخان شيخون وكفرنبل و كفرعين و جرجناز و والفرجة و أم الخلاخيل و الهبيط بريف إدلب الجنوبي لعشرات القذائف والصواريخ من قبل حواجز النظام المحيطة.

تزامن القصف مع تسيير دورية تركية من نقطة مراقبة بمورك باتجاه النقطة في الصرمان بريف إدلب.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

شهدت أجواء مدينة الرقة وريفها الشرقي تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي على علو منخفض وقد نشرت الأسايش التابعة لقسد عناصر لها على مفارق الطرق والأحياء السكنية بشكل مكثف منذ صباح اليوم لأسباب مجهولة.

على الصعيد الخدمي انتهت المنظمات الخدمية من تنظيف ملعب الرقة البلدي بينما تستمر ورشات المياه بأعمال الحفريات للكشف عن الأعطال في نزلة المتحف وسط الرقة.

وفي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي عثر على جثة عنصر لقسد صباح اليوم مقتولا بالرصاص في الحي الأول .

وقد اعتقلت الشرطة العسكرية شابين داخل مدينة الطبقة وتم سوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

محافظة الحسكة

قامت الميليشيات الكردية باعتقال عشرات الشباب يوم أمس في محافظة الحسكة وريفها لسوقهم إلى التجنيد الإجباري فيما قام أهالي قرية خربة الياس بريف الحسكة باعتقال دورية للمليشيات الكردية مكونة من فانين وباص قاموا بدخول القرية واعتقال عدد من الشبان وتمكن أهل القرية من تخليص الشباب منهم. 

محافظة دير الزور

انفجرت يوم أمس دراجة نارية مفخخة بالقرب من أحد الحواجز لـ ميليشيا قسد عند دوار بلدة الحصان في ريف ديرالزور الغربي كما قام مجهولون باستهداف بالأسلحة الرشاشة أحد الحواجز التابعة لـ ميليشيا قسد بالقرب من مشفى النسائية في بلدة جديد بكارة شرق ديرالزور كما قتل المدعو مسلم داوود سطام المحلة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش زرعه داخل منزله في بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي كما شنت ميليشيا قسد حملة مداهمات وتفتيش في مدينة الصور في ريف ديرالزور الشرقي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى