اغلاق

دولي

بالأسماء.. حكومة الأسد تُفرج عن ثمانية أردنيين كانوا معتقلين في سجونها

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن تلقيها مذكرة رسميّة من السفارة السورية في العاصمة عمّان، تتضمن قرار سلطات الأسد الإفراج عن 8 مواطنين أردنيين معتقلين في سجونها.

بعد مناشدات عديدة سوريا تفرج عن بعض الأردنيين

قال عضو مجلس النواب الأردني النائب، طارق خوري، اليوم الاثنين، إنَّ الحكومة السورية أفرجت عن 8 أردنيين كانوا معتقلين في سجونها، بعد عمل حثيث مع السفارة السورية في عمان، وقد تمَّ التجاوب من الجانب السوري مع طلب الأردن.

وبحسب المذكرة الرسميّة المرسلة من السفارة السورية في الأردن، فإن المعتقلين الذين أفرج عنهم نظام الأسد هم: (زياد العدرة، يزيد المساعيد، أشرف الشرع، حازم المساعيد، بلال داوود، رامي ابو يونس، عيسى العقيلي، بشار الربيع).

ولم يرد اسم الصحفي الأردني، عمير غرايبة، الذي اعتقل في فبراير الماضي، خلال زيارته إلى سوريا، وذلك بعد ضبط كاميرا شخصية معه، علمًا أنَّ قضية الغرايبة أثارت استياءً كبير في الشارع الأردني.

أكثر من 30 أردنيًا اعتقل خلال 5 أشهر

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إنَّ أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير “زيد اللوزي” طلب من القائم بأعمال السفارة السورية أيمن علوش، بأن ينقل قلق واستياء الحكومة الأردنية جرّاء تكرار عمليات اعتقال مواطنين أردنيين دون إبداء الأسباب.

وأكّد القضاة، أنه ومنذ إعادة فتح حدود معبر (جابر – نصيب) بين البلدين في أكتوبر الماضي، اعتقلت السلطات السورية ما يزيد على 30 مواطناً أردنيًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق