الشأن السوري

تحرير الشام تقتحم مقرًا لأحرار الشام ومعارك بين الطرفين

اقتحمت, مساء اليوم الثلاثاء, مجموعات من هيئة تحرير الشام مقرًا لحركة أحرار الشام في بلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

اعتقال ومصادرة سلاح

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة, أنّ عناصر الهيئة الذين اقتحموا المقر قاموا باعتقال عنصر من الأحرار ومن ثم إطلاق سراحه ومصادرة مدفع هاون, إثر استخدامه في قصف قوات النظام.

وذكر مراسلنا أنّ اشتباكات دارت بين الطرفين عقِب هجوم الهيئة, حيث تمكنت مجموعات حركة أحرار الشام من السيطرة على حاجز معبر قلعة المضيق الذي يقع تحت سيطرة الهيئة, والذي يصل قلعة المضيق بمنطقة السقيلبية التي يسيطر عليها النظام.

معتقلون للهيئة بيد الأحرار

قال مصدر خاص مطلع لوكالة “ستيب” والذي رفض الإفصاح عن اسمه لحساسية الوضع, إنّ هيئة تحرير الشام قامت بطلب تعزيزات لقواتها المشتبكة مع أحرار الشام بعد تمكن الأخير من السيطرة بشكل كامل على الحي الجنوبي في قلعة المضيق, وبالتالي السيطرة على المعبر.

وأشار المصدر إلى أنّ هذه السيطرة جاءت ردًا على هجوم الهيئة, حيث تمكنت الحركة من اعتقال 8عناصر للهيئة أثناء مهاجمة أحد حواجزها في الحي الجنوبي, حسب تعبيره.

وكشف المصدر, المقرب من أحرار الشام, أنّ الهيئة تمنع الأحرار من قصف قوات النظام بحجة أنّها لم تُنسق لذلك مع غرفة العمليات في المنطقة, إلا أنّ التنسيق موجود, على حد تعبيره, وإنّما هو رفض من قبل الهيئة لوجود الأحرار في المنطقة.

يُذكر أنّ هيئة تحرير الشام كانت قد أوقفت, قبل بضعة أيام, قصفاً بالمدفعية تقوم به حركة أحرار الشام على قوات النظام, حيث لاحقت الهيئة طاقم مدفعية الأحرار وطالبت باعتقالهم.

تحرير الشام توقف قصفاً لمواقع النظام من قبل أحرار الشام وتحاول مصادرة المدفعية!!

https://stepagency-sy.net/archives/232937

172477

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى