نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 23-12-2015

حلب :
-الطيران الحربي يستهدف شرق بلدة اورم الكبرى في ريف حلب الغربي بغارة جوية وأطراف مدينة كفر حمرة بغارتين جويتين و مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي .
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بغارة جوية بصاروخ فراغي على وسط بلدة حيان في ريف حلب الشمالي وارتقاء أشخاص وسقوط بعض جرحى.
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بالصواريخ أحياء باب الحديد و طريق الباب و الجزماتي مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية.
-استهدف طيران التحالف فجر اليوم مدينة السكينة في السد بثلاثة غارات جوية مما أدى إلى تضرر الفرن والمسجد بالإضافة لتضرر عدد كبير من المحلات التجارية .
-استهدف الطيران المروحي حي ‫‏الراشدين‬ غربي حلب ببرميل متفجر، تزامناً مع ‫‏اشتباكات‬ بين الثوار‬ وقوات النظام في محيط الحي.

حمص :
-الطيران المروحي التابع لقوات النظام يلقي برميلين متفجرين على بلدة تير معلة في ريف حمص الشمالي .
-الطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على مدينة تلدو في ريف حمص الشمالي  ما اسفر عن ارتقاء سيدة و سقوط عدد من الجرحى.
-الطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على مناطق الحولة بريف حمص .

دير الزور :
-اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في أحياء الحويقة والرشدية والصناعة بالتزامن مع قصف الطيران الحربي للأحياء المحررة ومناطق الاشتباكات وسماع أصوات انفجارات قوية تهز المنطقة .
-خروج تعزيزات لقوات النظام من معسكرالطلائع بحي الجورة قوامها سيارتي زيل وأنتر مليئة بالعناصر باتجاه جبهات القتال بالمدينة ومحيط مطار ديرالزور العسكري.

درعا :
قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 استهدفت بلدة ابطع ومدينة الشيخ مسكين بريف درعا بالقذائف المدفعية .

اللاذقية :
اشتباكات عنيفة على محور جبل النوبة في محاولة من قوات النظام التقدم والثوار يتصدون لهم بالتزامن مع غارات عنيفة للطيران الحربي الروسي على محيط نقاط الاشتباكات وبلدة سلمى .

القلمون :
قوات النظام تسمح بدخول وخروج المواطنين من وإلى منطقة وادي بردى عبر طريق بسيمة الأشرافية بعد فتحه بشكل كامل منذ ساعات الصباح الأولى.

ريف دمشق :
-الطيران الحربي الروسي يشن غارات جوية باتجاه بلدات الغوطة الشرقية يأتي هذا وسط قصف مدفعي وصاروخي من نقاط قوات النظام باتجاه المنطقة.
-قوات النظام تستهدف مزارع تقطن فيها مدنيين في كل من “منطقة الاشعري وبلدة بيت سوى ومزارع حمورية” , حيث أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى معظمهم أطفال ونساء ، كما استهدفت القذائف مستودعات غذائية لبعض المؤسسات الاغاثية القريبة من مكان السكن .
جيش الإسلام استهدف قوات النظام على محور المرج في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون ، ما أسفر عن مقتل “9” عناصر.

DSCN4855

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى