سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 16/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – السبت 16/07/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 16/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  أكثر أسئلة أحرجت بايدن في السعودية وأضحكت بن سلمان.. إحداها أثارت سخرية السعوديين

زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية ولقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كانت محط اهتمامٍ عالمي، فقصة السلام بقبضة اليد لم تمرّ مرور الكرام ولاقت انتقادات لاذعة كما أن الأسئلة المحرجة التي انهالت على بايدن وحاول تجاوزها بابتسامة، حُظِيَتْ باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يضاف إليها مواقف مثيرة خلال استقبال بن سلمان لزعماء الدول العربية المشاركة في القمة التي وصفت بـ”قصف جبهات”.

عدم استقبال ولي العهد السعودي الرئيس الأمريكي من مطار جدة كما فعل أثناء وصول زعماء الدول العربية، واكتفاء الزعيمين بمصافحة بعضهما بقبضة مغلقة، كانت محط اهتمامٍ صحفي قبل وبعد وصول زعيم البيت الأبيض إلى جدة، وفيما يبدو محط سؤال معظم الصحافيين الذين اعتبروه “رداً صاعقاً من بن سلمان”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  غارات إسرائيلية تستهدف “مواقع حساسة” في غزة رداً على إطلاق صواريخ

شنت مقاتلات إسرائيلية غارة على غزة، اليوم السبت، بعد إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وذلك بالتزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقامت طائرات مقاتلة إسرائيلية بغارة على غزة في ردّ على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس المصري يقترح خطة من 5 نقاط في قمة جدة لمواجهة أزمات المنطقة

ألقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، كلمة في قمة جدة تناول من خلالها الملفات الساخنة بالمنطقة.

وقال الرئيس المصري: “يجب الاستمرار في مواجهة قوى الإرهاب التي تحظى بدعم من قوى خارجية” مؤكداً أنه : “لا مكان للميليشيات ولا لداعميها الذين يوفروا لها المال والسلاح”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمير قطر يؤكد على ضرورة إنهاء النزاعات لتحقيق الاستقرار في الدول العربية

ألقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، خطاباً في قمة جدة تناول خلالها المسائل الشائكة في الوطن العربي.

وقال أمير قطر إن: “المخاطر في منطقة الشرق الأوسط تتطلب إيجاد حل للقضية الفلسطينية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية أصبحت تملك حدوداً مع إسرائيل لأول مرّة.. اتفاق تيران وصنافير مؤشرات “سلام بين السطور”

أثار إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحديد موعد سحب قوات حفظ السلام الدولية وتأكيد اتفاق تيران وصنافير، الجزيرتان غير المأهولتان بالبحر الأحمر، تساؤلات حول كيف ستكون علاقة المملكة العربية السعودية بعد أن تصبح الجزيرتان تحت سيادتها مع جارتها في الحدود البحرية لأول مرّة “إسرائيل”، وخصوصاً بعد فتح الأجواء السعودية أمام الطيران الإسرائيلي لأول مرّة أيضاً، وهل ذلك بمثابة اتفاقية سلام “جزئية” أو “بين السطور” بدعمٍ أمريكي.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الجمعة، بعد لقاء الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أن قوات حفظ السلام الدولية، بما فيها الأمريكية، ستغادر جزيرة تيران بحلول نهاية العام الحالي، وهي الجزيرة التي تنازلت مصر عن سيادتها عليها لصالح السعودية في العام 2016، إلى جانب جزيرة صنافير.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مباحثات سعودية ايرانية في العراق.. الكاظمي اقترح وبايدن رحب

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مباحثات مع، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على هامش قمة جدة للأمن والتنمية التي تعقد اليوم بمشاركة دول الخليج ومصر والأردن والعراق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن رئيس الوزراء العراقي قدم خلال اللقاء، شكره للولايات المتحدة على دعمها للعراق في محاربة الإرهاب، مؤكداً “علاقتنا مع الولايات المتحدة استراتيجية ومبنية على التعاون والثقة والاحترام المتبادل”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “النووي والسلام وأمن الطاقة”.. أبرز ما حمله البيان الختامي لـ”قمة جدة للأمن والتنمية”

أصدرت، دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق والولايات المتحدة، اليوم السبت، البيان الختامي لـ”قمة جدة للأمن والتنمية”.

وفي البيان، أكد القادة، عزمهم على تطوير التعاون بين دولهم بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، معبّرين عن أهمية استقرار أسواق الطاقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يدعو رئيس الامارات ويساعد الأردن بمبلغ مالي ضخم سنوياً

وجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم السبت، دعوة إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة الولايات المتحدة، كما وقع مذكرة مساعدات للأردن.

وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن الشيخ محمد بن زايد بحث مع بايدن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وفرص تنمية التعاون والعمل المشترك وتطويره على مختلف المستويات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة وتطلعاتهما نحو المستقبل.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • 14 قتيل بتحطم طائرة تابعة للبحرية في المكسيك

قالت البحرية المكسيكية إن 14 من عناصرها لقوا حتفهم وأصيب شخص آخر، جراء تحطم طائرة مروحية عسكرية من طراز “بلاك هوك” في ولاية سينالوا الواقعة شمال غربي المكسيك.

وأصدرت البحرية المكسيكية بياناً قالت فيه إن ” مروحية بلاك هوك تعرضت لحادث لم يعرف بعد سببه، والتحقيق جار في سبب تحطم الطائرة”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مواجهة بحرية بين الصين وأمريكا.. مُدمِّرة أمريكية تتحدى الجيش الصيني بمنطقة متنازع عليها

في تحدٍ ومواجهة جديدة بين الصين وأمريكا، أبحرت مدمِّرة أمريكية بالقرب من جزر سبراتلي المتنازع عليها، اليوم السبت، في ثاني عملية من “حرية الملاحة” في غضون أسبوع في بحر الصين الجنوبي.

وفي بيان تناقلته وسائل إعلام، قالت البحرية الأمريكية إنه “في 16 يوليو، أكدت المدمرة بينفولد على الحقوق والحريات الملاحية في بحر الصين الجنوبي بالقرب من جزر سبراتلي بما يتفق مع القانون الدولي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • فضحته الصور الفضائية.. وفد روسي زار إيران مرتين لغرضٍ عسكري

زار وفد روسي مطاراً في وسط إيران مرتين على الأقل، شهر يونيو/حزيران الفائت، لفحص طائرات بدون طيار قادرة على حمل الأسلحة، وفقاً لمستشار الأمن القومي جيك سوليفان، وصور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وبدأت إيران في عرض طائرات (شاهد-191) و(شاهد-129)، المعروفة أيضاً باسم الطائرات بدون طيار أو الطائرات الدرون على روسيا في مطار كاشان جنوب طهران في يونيو الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد تعهد سعودي.. أسعار النفط تعود إلى ما قبل حرب أوكرانيا مع مغادرة بايدن

انتهت جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن واختتمها بالسعودية، رغم أن نتائجها في ملف الطاقة لم تكن إيجابية كما يريد بايدن، إلا أنه أكد أن انخفاض أسعار النفط عالمياً سيظهر خلال أسابيع، بالوقت الذي شهدت أسواق النفط تبدلات متسارعة وعادت الأسعار إلى ما قبل الحرب الروسية في أوكرانيا.

ومنذ وصول بايدن للسعودية تراجعت أسعار النفط إلى ما دون 95 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ غزو روسيا لأوكرانيا، حيث هيمنت مخاوف من ركود عالمي وشيك على أسواق السلع وتوقعات الطلب الضعيفة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحقيق في وفاة طليقة ترامب بعد أنباء عن سقوطها

في أول تعليق للرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عقب “إعلان القدس”، هدد اليوم الخميس، الولايات المتحدة، قائلاً: “سنرد رداً قاسياً على أي خطأ من واشنطن أو حلفائها”.

وقال أحد المصدرين الأمريكيين، إنَّ وفاة إيفانا ترامب في نيويورك تبدو “حادثاً عرضياً”، مستبعداً أن تكون بـ”فعل فاعل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • من أقوى حلفاء ترامب.. شخصية أمريكية تستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقريرٍ لها، اليوم السبت، عن اسم شخصية أمريكية- تعد من أقوى حلفاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب- قررت الخوض في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو (58 عاماً) إنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • دول عربية على خطى سيرلانكا..مديونية وعجز ولم يبق إلا “جياع يقتحمون القصور”!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى