اغلاق

إغاثية وإنسانية

أول مركز متخصص بتركيب الأطراف الصناعية في الشمال السوري، تعرّف إليه

مركز “الخطوات السعيدة” المتخصّص بتركيب الأطراف الصناعية، هو الأول من نوعه في الشمال السوري المحرر، حيث يقدّم خدماته لأهالي مدن حلب وإدلب والرقة والقامشلي، لعدم وجود مراكز معنيّة بهذا الشأن.

أطراف مجانية للمصابين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية في ريف حلب، زين علي، إنَّ عمل المركز يتمثل بتقديم الأطراف الصناعية بشكل مجاني للمصابين، ويقوم بتصنيع الأطراف محليًا بعد شراء المواد الأوليّة من تركيا، لتخفيض التكاليف، وتوفير المال لصناعة أكبر عدد ممكن من الأطراف.

كما يقدّم المركز الجبائر والمثبتات للأطفال بشكل مجاني أيضًا.

تمَّ تأسيس المركز عام 2014 بدعم شخصي من خلال أحد المتبرعين، داخل مخيم مدينة أعزاز، وضمن كرفانة صغيرة.

أحد أعضاء المركز يتحدّث لـ “ستيب”

صرّح ياسر هلال أحد الفنيين والمختصين بتركيب الأطراف الصناعية لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية“، “نستقبل العشرات من المراجعين بشكل يومي، وقمنا بتطوير الصناعة وتحسين خصائص الأطراف المقدّمة بجودة ممتازة، على الرغم من صغر المكان، وضعف الإمكانيات”.

وأشار إلى أنهم يواجهون صعوبة كبيرة في استقبال المراجعين، وتدريبهم على المشي لتمكينهم من التأقلم مع الأطراف الجديدة، لعدم وجود قاعة تأهيل وتدريب أو غرف معالجة فيزيائية، بسبب ضيق المساحة ونقص الدعم لوجود إقبال كبير على المركز.

ومع ذلك فإنَّ المركز يقدّم قرابة الثلاثين طرف صناعي شهريًا.

ولفت إلى وجود عشرات المراجعين بانتظار دورهم، قائلاً “منهم من ينتظر خمسة أو ستة أشهر حتى نبدأ له بصناعة طرف، وأحيانًا نقوم باستثناء بعض الحالات القادمة من الرقة والقامشلي لصعوبة تنقلهم وبسبب بعد المسافة”.

واختتم هلال حديثه، “نقوم فقط بتركيب الأطراف السفلية، ونطمح ليكون لدينا قدرة على تركيب الأطراف العلوية، ونواجه صعوبة كبيرة بالتنقل لبعد المركز عن المدينة وعدم امتلاكنا سيارات خاصة بالمركز لنقل وتسهيل حركة المراجعين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق