منوع

حوض أسماك الزينة يتسبب بمقتل عمال في الإمارات والسلطات تحقق في الحادثة

قالت وسائل إعلام إماراتية، اليوم السبت، إن لقي عاملان آسيويان يقيمان في إمارة دبي في دولة الإمارات، فارقا الحياة صعقاً بالكهرباء أثناء قيامهما بتنظيف وصيانة بركة مياه تحتوي على أسماك الزينة في إحدى الفلل السكنية.

مقتل عمال بسبب حوض أسماك الزينة

وبدوره، قال الرائد، محمد علي القاسم، رئيس قسم الهندسة الجنائية في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، إن ”سبب وفاة العاملين سوء تمديدات الأسلاك الكهربائية وعدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة” لافتاً إلى “عدم حصول الشركة على رخصة لممارسة هذه الأعمال“.

وأوضح من خلال بيان نشرته حسابات شرطة دبي بمواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة تلقت بلاغاً عن الحادثة، فتوجهت الفرق المختصة إلى الفيلا التي توفي فيها العاملان، وتمت معاينة المكان ونقل الجثتين إلى الطب الشرعي، بينما باشرت الجهات المعنية التحقيق.

وأضاف أن: ” العاملين تعرضا لصعقة كهربائية أثناء تنظيفهما وصيانتهما لبركة مياه أسماك الزينة، وتوفيا على الفور نتيجة تسريب التيار الكهربائي إلى البركة لسوء تمديدات الأسلاك الكهربائية“.

اقرأ أيضاً: جريمة هزّت دبي.. مقيم طعن عشيقته واصطحب جثتها إلى مطعم لطلب وجبة

 

 

أخطاء هندسية وفنية أودت بالعمال

وكشف القاسم أنه بعد المعاينة وإجراء الفحوصات الفنية على البركة، تبين أن ”فصل سلك التأريض عن قابس المضخة يشير إلى عدم قدرته على تفريغ التيار المتسرب إلى الأرض في حال وجود تسريب كهربائي بأحد أجزاء السلك، إلى جانب تواجد المضخة الكهربائية أثناء عملها بداخل البركة، ووجود فصل في السلك المغذي للتيار الكهربائي الخاص بالمضخة الكهربائية؛ ما يسمح بمرور التيار الكهربائي وتسريبه خارج مساره من خلال الماء“.

اقرأ أيضاً: بمشاركة 7 بنوك.. الإمارات تطلق منصة للتجارة الإلكترونية

 

 

وأشار إلى ”وجود السلك المربوط يدوياً بشريط لاصق عازل بداخل بركة المياه، ما ساهم بفصل العازل عن السلك وتسريب التيار الكهربائي إلى البركة“، مؤكدا أن هذه الأسباب أدت إلى تسريب التيار الكهربائي من خلال الماء ثم إلى العاملين؛ ما نتج عنه وفاتهما.

اقرأ أيضاً:طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

 

وبما يتعلق بعدم حصول شركة العاملين على رخصة لممارسة هذه الأعمال، حذَر الرائد القاسم من التعامل مع الشركات غير المرخصة والعمالة غير المدربة والمؤهلة لما قد يترتب عليه ذلك من عواقب وخيمة، مؤكداً أن إنشاء برك مائية تحتوي على أسماك الزينة تحتاج دراية وخبرة في مجال التمديدات الكهربائية والهندسية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى