الشأن السوري

تدشيم واستنفار لـ”قسد” في منبج .. وعبوة ناسفة تضرب غرب المدينة

تدشيم واستنفار لـ”قسد” في منبج.. وعبوة ناسفة تضرب غرب المدينة

انفجرت عبوة ناسفة اليوم في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، موقعة خسائرَ بشرية في صفوف ميليشيا “قسد” المسيطرة على المدينة، في حين بدأت الميليشيا بالتحصين والتدشيم على خطوط التماس مع فصائل المعارضة.

ميليشيا “قسد” تعزز من تحصيناتها

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “فيصل أبو عزام” إنَّ ميليشيا “قسد” قامت بزراعة الألغام على خطوط التماس الفاصلة بينها وبين فصائل المعارضة والجيش التركي المتواجدين على حدود مدينة منبج.

وأضاف مراسلنا أنَّ عناصر الميليشيا قاموا بحفر الأنفاق وزراعة الغرف الاسمنتية “محارس” على خطوط الجبهات إضافة إلى تدشيم وتحصين النقاط في المنطقة.

كما غطى عناصر الميليشيا عدداً من الشوارع في مدينة عين العرب “كوباني” الواقعة شمال شرق مدينة منبج على الحدود مع تركيا، بالأغطية القماشية لتمويهها من طيران الاستطلاع التركي، الذي يستمر بالتحليق على علو منخفض عند خطوط التماس.

إضافة إلى التحصين والتدشيم، قامت الميليشيا بشنِّ حملة سوق للتجنيد الإلزامي “الدفاع الذاتي” في منبج بهدف زيادة أعداد عناصرها تحسباً لأي هجوم على المنطقة

عبوة ناسفة توقع إصابات في منبج

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “فيصل أبو عزام” إنَّ العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور دورية لميليشيا “قسد” في الشارع 30 غرب المدينة، ما نتج عنه إصابة 3 عناصر من الميليشيا بجروح تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف مراسلنا أنَّ قنبلة يدوية انفجرت في الشارع ذاته بعد انفجار العبوة الناسفة بفترة قصيرة، دون وقوع إصابات أو جرحى.

والجدير بالذكر أنَّ القوات التركية استقدمت رتلين من التعزيزات العسكرية يوم أمس إلى الحدود مع منبج، وقاعدة “قراطة” العسكرية التركية في أطراف مدينة جرابلس، وضمت التعزيزات ناقلات جنود وعربات مصفحة ومدفعية ثقيلة، إضافة إلى عربات نقل ذخائر وأخرى محملة بطواقم طبية.

 

02ca747f4e

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق