اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الخميس 11 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق تخلله أصوات لتفجيرات ألغام بمحيط منطقة القابون.

محافظة درعا

سقطت عدة قذائف هاون من مصدر مجهول على أحياء درعا المحطة بالقرب من المخبز الآلي والفرقة الحزبية واقتصرت الأضرار على المادية، من جهة أخرى تواصل أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية، فيما لا أحداث بارزة تذكر بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

قام الطيران الحربي اليوم باستهداف محيط منطقة جبل الغراب بغارة جوية دون أي أضرار تذكر مع العلم أن المنطقة خاضعة لسيطرة قوات النظام. 

وعلى الصعيد العسكري اندلعت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط منطقة المحطة الثانية وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى للطرفين. 

محافظة حماة

قتل مدنيان اثنان وجرح آخرون جراء قصف صاروخي للنظام على قرية لحايا بريف حماه الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة بينما قصفت قوات النظام المتمركزة في حاجز العزيزية بقذائف الهاون قريتي جسر بيت الراس والحويز دون ورود أنباء عن وقوع إصابات كما استهدفت غرفة عمليات وحرض المؤمنين بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام المتمركزة في قرى البحصة وفورو والمباقر بمحور السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرض ريف المهندسين للاستهداف من قبل قوات النظام بصاروخ أرض أرض يوم أمس بينما انفجرت يوم أمس أيضا عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة الأتارب وكفر نوران بينما انفجرت جرة غاز بقرية كفرناصح أدت لمقتل مدني وإصابة اثنين بجروح وذلك غربي حلب. 

وفي الريف الشمالي انفجر خزان للوقود في محل صيانة قرب دوار اعزاز بمدخل المدينة دون وقوع إصابات وفي مدينة حريتان أصيب ثلاثة أطفال بجروح يوم أمس إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق على المدينة وفي مدينة عفرين انفجر لغم أرضي يوم أمس قرب مقر عسكري تابع لدرع الشرقية سبب أضرار مادية فقط. 

وفي الريف الجنوبي استهدفت قوات المعارضة تجمعات لقوات النظام في تلة الصواريخ بعدة قذائف هاون بينما تمكنت سرية القنص في قوات المعارضة من قتل عنصر للنظام على جبهة خلصة يوم أمس، وفي الريف الشرقي أصيب ٣ عناصر من الوحدات الكردية إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم أثناء مرورهم وسط مدينة منبج.

محافظة إدلب 

استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من نقاط تمركزها في قرية أبوعمر وقرية أبودالي قرية تحتايا بريف إدلب الجنوبي الشرقي بأكثر من خمسين صاروخاً بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.

في حين تم تسيير دورية تركية بريف إدلب الشرقي بالتزامن مع تحليق لطيران الحربي التركي في أجواء ريف إدلب وريف حلب الغربي.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

شهدت أجواء مدينة الرقة وريفها الشمالي والشرقي تحليقاً مكثفاظ للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي على علو منخفض. 

فيما قام جهاز الأمن العام التابع لقوات قسد بمدينة الرقة باعتقال شابين من مقهى في حي الثكنة وسط المدينة بتهمة النشاط الإعلامي ومن جهته يستمر فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني بانتشال الجثث من مقبرة الفخيخة جنوب المدينة واستخراج منذ الأمس إلى اليوم 20 جثة.

على الصعيد الخدمي تستمر حملة التشجير من قبل بلدية الرقة ووصلت إلى طريق البانوراما بينما تستمر ورش الصرف الصحي بصيانة الشبكة قرب مرأب البلدية وسط مدينة الرقة.

وفي ريف الرقة الشمالي اعتقلت قوات قسد أربعة شبان من قرية عين عروس شمال الرقة وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري التابع لها.

وفي ريف الرقة الغربي عثر أهالي قرية الحمام على جثث لاثنين من عناصر الاسايش مقتولين بعيارات نارية في الرأس صباح اليوم وسط استنفار قسد في القرية.

محافظة الحسكة

غرق اليوم طفل من أبناء حي النشوة في نهر جغجغ عند جسر العزيزية أثناء قيامه بصيد الأسماك مع عدد من الأطفال ومازالت محاولة انتشاله مستمرة من قبل عدد من الغواصين كما استهدف مجهولون دورية عسكرية تابعة لميليشيا الوحدات الكردية في حي المفتي بمدينة الحسكة ليلة أمس. 

محافظة دير الزور

سقطت ليلة أمس قذائف هاون مجهولة المصدر على بلدة عياش الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الغربي فيما قتلت سيدة وأصيب ثلاثة من أبنائها جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في قرية الطيانة في ريف ديرالزور الشرقي على خلفية الهجوم على أحد حواجزها في القرية. 

هذا وقد قامت قوات النظام بإخراج جثث مقبرة جماعية لأشخاص كان قد أعدمهم تنظيم داعش بوقت سابق ببادية الشبلي الواقعة جنوبي مدينة الميادين ما بين قلعة الرحبة ونبع عين علي. 

على الصعيد العسكري

قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا قسد جراء استهداف مجهولين بالأسلحة الرشاشة حاجزاً لهم يقع بين بلدتي ذيبان و حوايج شرق دير الزور كما قتل عدد من عناصر ميليشيا قسد إثر هجومٍ من قبل مجهولين يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم داعش استهدف حاجز البريد في بلدة الطيانة شرق ديرالزور. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق