اغلاق

ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الجمعة 12 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق تخلله أصوات لتفجيرات ألغام بمحيط منطقة القابون.

محافظة درعا

استهدف مجهولون بعبوة ناسفة اليوم سيارة لمليشيا حزب الله بريف درعا الشمالي، مما تسبب بمقتل من فيها، ومن جهة أخرى قام مجهولون باستهداف حاجز للأمن العسكري في بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء تام تسيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شنت طائرات النظام السوري عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة دون أي أضرار تذكر. 

محافظة حماة

قصف بقذائف الهاون من حاجز المغير استهدف اليوم محيط بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي كما قصفت قوات النظام المتمركزة في من حاجز العزيزية ومعسكر جورين بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة قرية الحويز وزيزون مما أدى لإصابة مدني بجروح خطيرة  بالتزامن مع إصابة مدني آخر جراء القصف بقذائف الهاون من حاجز قبر فضة على قرية الشريعة بريف حماة الغربي. 

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدة خان العسل لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح وذلك غربي حلب، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتا حريتان وكفر حمرة لقصف صاروخي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في حندرات بينما استهدفت المدفعية التركية يوم أمس مواقع للوحدات الكردية بمحيط مدينة تل رفعت ب ٢٠ قذيفة مدفعية بينما شهدت مدينة عفرين استنفارا للشرطة العسكرية حيث تم إغلاق كافة الطرق من دوار صلاح الدين إلى دوار غصن الزيتون بسبب ورود أنباء عن قيام عناصر الوحدات الكردية بعمليات تفجير بالمنطقة

ومن ناحية أخرى أقدمت فرق الهندسة بقيادة شرطة جنديرس على تفكيك لغم أرضي من مخلفات الوحدات الكردية بين قرية النسرية وقرية حج اسكندر، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة خان طومان لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة

وفي الريف الشرقي عثر يوم أمس على عبوة ناسفة على طريق الراعي قرب حاجز الكومندوس بمدينة الباب قام قسم الهندسة بتفكيكها دون وقوع أضرار وفي مدينة قباسين انفجرت عبوة ناسفة يوم أمس بالمدينة مما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

محافظة إدلب 

قصفت مدفعية النظام من حواجزها المحيطة ليلة أمس على أم جلال وتحتايا و التمانعة وتل غبار و الخوين بريف إدلب الجنوبي بعشرات القذائف والصواريخ دون تسجيل إصابات بشرية.

كما وانفجرت عبوة ناسفة في قرية “طعوم” شرق مدينة ادلب، مما أدى لإصابة مدني بينما قصف المعسكر الروسي بقبيبات أبو الهدى بالمدفعية والصواريخ بلدة “التمانعة” ومدينة خان شيخون وبلدتي تحتايا وأم جلال بريف ادلب الجنوبي الشرقي اليوم.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

نشرت قوات الأسايش التابعة لقسد تحذيرات للنقاط العسكرية والأهالي المتواجدين على أطراف نهر الفرات الحذر من ارتفاع منسوب المياه نتيجة فتح بوابات المفيض في سد الفرات غدا.

وقد انتهى أهالي حي الشراكسة وسط مدينة الرقة من المرحلة الاولى من إعادة بناء مسجد الشراكسة وهي رفع الأنقاض بعد تبرع أهالي الرقة لإعادة إعماره.

وتشهد أسواق الخضار في مدينة الرقة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الخضار نتيجة تصديرها خارج الرقة.

محافظة الحسكة

اندلاع حريق في سيارة أجرة بالحي السياحي بمدينة القامشلي واقتصرت الأضرار على الماديات كما انفجر خزان مازوت في حي الاربوية أدى لاحتراق شخص بحروق خطيرة

محافظة دير الزور

العثور على جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق رصاص بالقرب من مشفى مدينة الشحيل في ريف ديرالزور الشرقي كما قتل كل من مساعد سليمان الغبرة وراغب نصار السلمان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في بلدة البوخاطر بريف ديرالزور الشرقي كما قامت قوات النظام بشن حملة مداهمات وتفتيش في بلدة بقرص شرق ديرالزور. 

على الصعيد العسكري

قام تنظيم داعش بقتل أربعة عناصر من ميليشيا قسد رمياً بالرصاص بعد أسرهم أمس بالقرب من بئر الصيجان النفطي ورميت جثثهم بالقرب من بئر السياد شرق ديرالزور. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق