الشأن السوري

مشروع جديد للاتصالات في عفرين واستبدال الأبراج السورية بأخرى تركية

قامت المجالس المحلية في مدينة عفرين بريف حلب، اليوم الجمعة، بإزالة أبراج الاتصالات في المنطقة التابعة لشبكتي الاتصالات السورية “إم تي إن” و”سيريتيل”، وذلك بالتنسيق مع قوى الجيش الوطني في المعارضة وبإشراف تركي.

الاستعاضة باتصالات تركية

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، زين علي، بأنّ أنباء تتناقل لدى المسؤولين بأنّ تركيا ستستعيض بأبراج اتصالات تركية لتقوية شبكات اتصالاتها في المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ القائمين على إزالة الأبراج أُجبروا على تفجير بعضها بعد صعوبات واجهتهم أثناء عملية الإزالة، وذلك في إطار السعي لقطع أي صلات لنظام الأسد بالمنطقة، حسب تعبير مسؤولين.

ضرورة أمنية لإزالة الأبراج

وأوضح المتحدث باسم الجيش الوطني، الرائد يوسف الحمود، أنّه تمت إزالة الأبراج من ناحيتي “شران” و”ميدانكي” في منطقة عفرين شمال حلب، لأسباب أمنية بحتة.

وأضاف “حمود” في تصريحات صحفية، أنّ المجموعات الإرهابية التي تستهدف المنطقة تستخدم تلك الشبكات للتواصل فيما بينها، الأمر الذي يؤدي إلى خلل أمني كبير فيها ويصعّب من عملية ضبطها.

يُذكر أنّ مجلس عفرين المحلي قد بدأ منذ أيام تنفيذ مشروع لمد شبكات الكهرباء بدعم وإشراف تركي، وذلك بعد اجتماع عقده المجلس مع مسؤولين في ولاية “هاتاي” جنوب تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى