اغلاق

المقالات

خلاف عشائري يوقع قتيل وجرحى في جرابلس.. وإحباط محاولة تهريب أسلحة في أخترين!!

اندلع خلاف عشائري اليوم في مدينة جرابلس شمال شرق حلب، أسفر عن سقوط خسائر بشرية عقب استخدام الرشاشات والقواذف آر بي جي، ما استدعى تدخل عدد من الأطراف لحل الخلاف.

قتيل وأربع إصابات

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، فيصل أبو عزام، إنَّ الخلاف بدأ بين أطفال من عشيرتي القرعان النازحين من محافظة دير الزور إلى مدينة جرابلس، وأطفال من عشيرة الأمينات التي تقطن مدينة جرابلس.

وتابع مراسلنا أن الخلاف تطور بعد تدخل شبان العشيرتين واستعمالهم الأسلحة البيضاء التي أدت إلى إصابة جريحين من الطرفين، وبعد وقوع الجرحى استعمل الطرفين الأسلحة الرشاشة، وقام أحد أفراد العشيرتين بإطلاق قذيفة “آر بي جي” لتصيب محلاً لتصليح السيارات وتقتل صاحب المحل، إضافة إلى إصابة إثنين من عمال المحل بجروح.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ القوات التركية والفرقة التاسعة من الجيش الوطني إضافة إلى الشرطة العسكرية والمدنية تدخلوا لفض الخلاف واستطاعوا إنهاؤه.

تهريب سلاح من درع الفرات

قال مراسلنا إنَّ جهاز الشرطة المدنية في ناحية أخترين شمالي مدينة الباب ألقت القبض اليوم على سائق صهريج بحوزته أسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة، وعدد من صناديق الذخيرة وحشوات القواذف.

ونوَّه مراسلنا إلى أنَّ سائق الصهريج كان بطريقه إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في منبج وشرق الفرات.
من جهتها امتنعت شرطة ناحية أخترين التي ألقت القبض على السائق عن التصريح لحين انتهاء التحقيقات.

الجدير بالذكر أنَّ مناطق درع الفرات تشهد بشكل مستمر محاولات تهريب أسلحة باتجاه مناطق سيطرة “قسد”، حيث كان آخر إحباط لعملية تهريب أسلحة قبل أسبوعين في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي، حيث احتوت شحنة الأسلحة وقتها قناصات روسية وصواريخ مضادة للدروع وعدد من الرشاشات الثقيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق