نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 19-1-2017

ريف دمشق :
-استهدف الطيران المروحي قرية عين الفيجة بعدة براميل متفجرة، فيما طال قصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والقناصات منازل المدنيين في بلدة مضايا المحاصرة غربي دمشق، مصدره حواجز ميليشيا حزب الله اللبناني المحيطة بالبلدة.
-مقتل شخص وسقوط عدة جرحى جراء قصف مدفعي لقوات النظام على منطقة المرج في الغوطة الشرقية، بالتزامن مع اشتباكات منذ الصباح على عدة محاور في محاولة لقوات النظام التقدم في المنطقة وسط تحليق لطيران الاستطلاع.

حلب :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام قرب جبال شبيث شرقي بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.
-مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام وميليشياته في عملية انغماسية تسلل خلالها الثوار إلى جبهة النزيهة في ريف حلب الجنوبي.
-اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة داخل قرية السفلانية قرب بلدة قباسين شرقي حلب ضمن معركة درع الفرات، في محاولة من الثوار السيطرة عليها.

-استهدفت قوات النظام المتركزة في برج الزعرور بالمدفعية قريتي سحور و برج حسين الضاهر في ريف حلب الجنوبي، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة تل الضمان في ريف حلب الجنوبي فجراً.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر ومنطقة الدوة وحقل شاعر ومنطقة حويسيس بريف حمص الشرقي.
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط كل من قرية الشريفة ومطار التيفور والمحطة الرابعة في الريف الشرقي.
-تنظيم الدولة في مدينة تدمر يقوم بحملة إعدامات جماعية طالت موظفين ومدرسين وبعض الشبان الذين كانوا منضمين إلى اللجان الشعبية في المدينة.

-قصف بقذائف الدبابات استهدف الأحياء السكنية في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، مصدره قوات النظام المتمركزة على حاجز القبو .

دير الزور :
-استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط مطار دير الزور العسكري بين قوات النظام و تنظيم الدولة، وسط قصف مكثف للطيران الحربي على مواقع التنظيم.
-شن الطيران الروسي غارات استهدفت منطقة المقابر و قرية البغيلية و محيط مطار دير الزور العسكري ومحيط جبل الثردة ، فيما استهدف تنظيم الدولة بعدد من قذائف الهاون حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة النظام ما أسفر عن مقتل رجل وامرأة في حي الجورة.

 

dsc03020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى