الشأن السوري

ميليشيا “لواء القدس” تعلن عن مقتل قيادي ومجموعة عناصر، جراء هجوم لتنظيم داعش

أعلنت ميليشيا “لواء القدس” المنضوية تحت ما يسمى “الجبهة الوطنية للتحرير”، الممولة إيرانيًا، مقتل قيادي ومجموعة عناصر لها، في بادية دير الزور.

داعش تقضي على مجموعة كاملة من لواء القدس

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ القيادي “عماد جمو” برفقة عدد من عناصر اللواء، قتلوا في بادية دير الزور الجنوبية، إثر هجوم شنّه عناصر تنظيم الدولة قبل أيام.

وأوضح مراسلنا أنَّ العملية جرت بتاريخ 12 من الشهر الجاري، جنوبي مدينة الميادين، ورجّح أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن الهجوم بسبب إصابة القيادي الخطرة والتي أدت إلى مقتله لاحقًا.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ القيادي “جمو” تلقّى تدريبات عسكرية وتخصّص بصناعة الصواريخ في الجنوب اللبناني، وتحديدًا على يد ميليشيا “حزب الله” اللبناني، قبل التحاقه بلواء القدس المساندة لقوّات نظام الأسد.

وتناقلت مراصد محليّة أسماء عناصر ميليشيا لواء القدس الذين قتلوا خلال الهجوم وهم:

1. عماد زكريا جمو
2. محمد يحيى حجاج
3. احمد يحيى حجاج
4. لؤي محمد علي الحاج
5. علي جمال الكطيب
6. محمد باسل الطالب
7. باسل مصطفى عبد القهار
8. وسام سليمان عبد الرحمن
9. عبد العزيز حسين العربيد
10. اسامة عبد الله سويدان .

وفي تاريخ التاسع من أبريل الجاري، أعلن تنظيم الدولة “داعش” عبر معرّفاته عن تنفيذه ثلاث هجمات بحق عناصر وقيادات ميليشيا “قسد”.

وبعد هزيمة التنظيم في آخر معاقله ببلدة “الباغوز”، وإعلان ميليشيا قسد إنهاء تواجد التنظيم في شمال شرق سوريا، كثّفت خلايا التنظيم هجماتها ضدَّ قسد والنظام والميلشيات المساندة لهما، في محاولة منها لإثبات وجودها وقوّتها على الأرض.

bposts20181127132808

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى