اغلاق

نشرة الأخبار اليومية

ملخص الوضع السوري ليوم الاثنين 15/04/2019

محافظة حلب:

ألقت قوات الشرطة والأمن العام يوم أمس القبض على صهريج محمل بالذخيرة والسلاح متجه من محيط بلدة اخترين إلى مناطق الوحدات الكردية,

بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع للوحدات الكردية على جبهة كلجبرين عقب محاولة تسلل قاموا بها على بعض نقاط المعارضة وفي مدينة اعزاز ألقى شخص مجهول قنبلة يدوية على قسم مكافحة المخدرات مما أسفر عن إصابة أحد عناصر الحراسة قبل أن يتم إلقاء القبض على الفاعل وذلك في ريف حلب الشمالي.

وفي الريف الجنوبي نفذت غرفة عمليات وحرض المؤمنين عملية انغماسية بصفوف قوات النظام على محور وريدة أوقعت عدة قتلى وجرحى بصفوفهم ، وفي الريف الشرقي أصيب عدد من المدنيين بجروح إثر انفجار دراجة نارية مفخخة كانت مركونة داخل سوق للغنم في مدينة قباسين .

محافظة إدلب:

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، تل منس ومعرشمارين والهبيط وناحية التمانعة، مما تسبب بأضرار مادية، بينما سقط عدة إصابات بين المدنيين جراء قصف النظام براجمات الصواريخ لمدينة خان شيخون بريف إدلب، كما تم تحليق للطيران الحربي التركي في أجواء ريف إدلب بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الروسي.

مع تسيير دورية تركية بريف ادلب الشرقي نقطة تل الطوكان باتجاه نقطة الراشدين بريف حلب.

في حين قُتل المدعو “أبو حمزة الحمصي” وهو من عناصر هيئة تحرير الشام بعبوة ناسفة في مدينة سلقين.

محافظة حمص:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة دون أي أضرار تذكر دون أي اشتباكات تذكر في المنطقة.

محافظة حماة:

قصف صاروخي من المعسكر الروسي الواقع جنوب مدينة حلفايا استهدف اليوم محيط مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي بالتزامن مع قصف صاروخي أيضاَ من المعسكر الروسي في قرية الكبارية وحاجز تل بزام استهدف مدينة مورك دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

محافظة الرقة:

تستعد ورش الكهرباء اليوم لعملية تشغيل تجريبي للكهرباء في حي المشلب شرق مركز المدينة بعد انقطاع عامين ونصف وتعمل على استكمال الصيانة للشبكة في حي الصناعة.

وقد قامت قوات الأسايش اليوم على حاجز الفروسية بمنع النازحين من الدخول وقضاء حاجاتهم إلى المدينة وردتهم إلى الريف الغربي في المخيمات العشوائية التي يقطنونها.

ولليوم الثاني على التوالي تنشر قوات قسد حواجزها بشكل كثيف داخل أحياء الرقة ومخاوف من اقتراب قسد من إعلان حملة اعتقال للتجنيد الإجباري داخل الرقة المدينة.

وشهدت أجواء مدينة الرقة عصر اليوم تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في سماء مدينة الرقة.

محافظة الحسكة:

قامت قوات النظام بفتح مركز تسوية للفارين والمتخلفين عن التجنيد الإجباري والخدمة الاحتياطية و الموظفين المفصولين من عملهم بمقر الفوج 24 في مدينة القامشلي كما شيعت ميليشيا قسد جثة أحد مقاتليها بعد أن لقي حتفه برصاص مجهولين جنوب مدينة الشدادي.

محافظة دير الزور:

قام مجهولون مسلحون باختطاف عنصرين من ميليشيا قسد في قرية “حوايج بومصعة” في ريف ديرالزور الغربي كما أصيب المدعو صالح الدعبول جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل أحد عناصر ميليشيا قسد في قرية الحصان في ريف ديرالزور الغربي،

كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في قرية أبو حردوب في ريف دير الزور الشرقي فيما قتل المدعو علي المحمد الفريجي مع زوجتيه جراء انفجار مجهول المصدر في منزله مساء أمس في بلدة الشعفة شرق دير الزور.

في خطوة تزيد من الضغط على النظام بأزمة المحروقات التي يمر بها،أصدر المجلس التشريعي بدير الزور قراراً يقضي ” منع دخول العبّارات بكافة أنواعها وأشكالها لما سمي ” إقليم دير الزور ” منعا باتا و منع تصنيعها مع مصادرة كافة العبارات وبدون استثناء الموجودة على سرير نهر الفرات في ” إقليم دير الزور ” حيث تعتبر هذه العبارات لنقل مشتقات النفط والخضروات والمواد الغذائية من مناطق قسد إلى مناطق النظام بمحافظة دير الزور. 

محافظة دمشق وريفها

هدوء تام تسيد الوضع في دمشق تخلله أصوات لتفجيرات ألغام بمحيط مزارع العب بالقرب من دوما بريف دمشق.

محافظة درعا:

وجدت جثة اليوم تعود لأحد ناشطي مدينة داعل بريف درعا الغربي وذلك بعد أيام على اعتقاله من أحد الحواجز في محيط مدينة داعل، ومن جهتها تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة:

يبقى الهدوء سيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

الساحل:

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

مشفى التوليد – الرقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق