منوع

“أنا آسف بصدق لأن المزيد من المسلمين لم يموتوا”.. رسائل عنصرية بمسجد في لندن (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، مقطعاً مصوراً لرسالة تحمل عبارات كراهية وصلت لمسجد للجالية التركية في حي هكني بلندن، إذ وصف رئيس المسجد الرسالة بأنها محزنة ومقلقة، خاصةً بها تضمنت أمنيات بموت المزيد من المسلمين بالزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

– رسائل عنصرية بمسجد في لندن

وفقاً لتقارير إعلامية، فإن رئيس المسجد، إركين جوني، أوضح أنه صُدِم بعد قراءة الرسالة التي احتوت على كثير من عبارات العِداء والإساءة، والتي استهدفت مسجداً يتعبد فيه المسلمون.

 

وقال جوني: “إنه تلقى رسالة عبر البريد فيها كثير من الإساءة للمسلمين والشماتة بمصابهم”، مضيفاً بقوله بصفتي مسلماً تركياً لا يمكنني فعل شيء إلا الصلاة والدعاء من أجل الشخص الذي أرسلها.

رسائل عنصرية بمسجد في لندن
رسائل عنصرية بمسجد في لندن

– مضمون الرسالة

وجاء في مضمون الرسالة ما يلي: “أنا فقط آسف بصدق لأن المزيد من المسلمين لم يموتوا، كان ينبغي أن يكون هناك ما لا يقل عن مليوني قتيل، كنت أبتسم كلّما أعلم وجود أشخاص تحت الأنقاض، وأحزن عندما يخرجونهم أحياء”.

والجدير ذكره أن مسجداً تركياً آخر في ستوك نيوينجتون، كان قد تلقى رسالة مماثلة تحتوي على عبارات تحمل في طياتها “العنصرية والكراهية” تجاه الإسلام، فيما أوضحت سلطات بريطانيا أن التحقيقات لا تزال جارية.

رسائل عنصرية بمسجد في لندن
رسائل عنصرية بمسجد في لندن

اقرأ أيضا:

))الأوقاف المصرية تعلق على فيديو إمام يلعب كرة القدم داخل أحد المساجد (فيديو)

)) بالفيديو|| خروج شاب تركي حياً من تحت الأنقاض بعد 261 ساعة.. موجهاً رسالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى