أخبار العالم

تركيا تعتزم الرد على هجوم إسطنبول في سوريا.. ومسؤول رفيع يكشف التفاصيل

كشف مسؤول تركي كبير، اليوم الثلاثاء، عن عزم تركيا الرد على هجوم إسطنبول في سوريا، إذ أفاد أن بلاده تعتزم ملاحقة أهداف في شمال سوريا بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

– تركيا تعتزم الرد على هجوم إسطنبول في سوريا

ووفقاً لتقارير صحفية، فإنه مراقبين يرون أن الظروف الجيوسياسية الدولية والإقليمية تسمح بشن مثل تلك العمليات دون تعرض أنقرة لانتقادات واسعة.

واتهمت الحكومة التركية المسلحين الأكراد بالوقوف وراء الانفجار الذي وقع بعد ظهر يوم الأحد الماضي، في شارع تجاري مكتظ في إسطنبول وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 80 آخرين.

وقال المسؤول بحسب ما نقلته وسائل إعلامية: “إن التهديدات التي يشكلها المسلحون الأكراد أو تنظيم الدولة الإسلامية لتركيا غير مقبولة”، مضيفاً أن أنقرة ستقضي على التهديدات على حدودها الجنوبية (بطريقة أو بأخرى)”.

واتهمت الشرطة التركية أمس الاثنين، شابة سورية بوضع القنبلة، مشيرةً إلى أن الشابة التي تمّ توقيفها اعترفت بأنها تصرّفت “بأمر من حزب العمال الكردستاني”.

ويذكر أن وزير الداخليّة التركي، سليمان صويلو، اتهم حزب العمّال الكردستاني التركي بالوقوف خلف الاعتداء، إذ قال: “نعتقد أن الأمر بالهجوم صدر من كوباني”، المدينة الحدودية مع تركيا الواقعة في مناطق سيطرة قسد شمال وشمال شرق سوريا.

تركيا


مواضيع ذات صلة:

))شاهد|| أول صور واضحة لمنفذة هجوم إسطنبول وفيديوهات توثق لحظة القبض عليها

)) الشرطة التركية تنشر فيديو لمحتويات الشقة التي عُثر فيها على المتهمة بـ “أحداث إسطنبول” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى