أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

تصريح خطير من مسؤول أممي.. أطفال غزة الجدد “ليسوا طبيعيين”

في تصريحات صادمة، أعلن مسؤول بالأمم المتحدة أن الظروف القاسية في غزة أدت إلى تغيرات مؤلمة في حجم المواليد الجدد، مشيرًا إلى أن النساء الحوامل يعانين من نقص حاد في التغذية والرعاية الصحية. 

 

دومينيك ألين، المسؤول عن الأراضي الفلسطينية في صندوق الأمم المتحدة للسكان، أبلغ الصحفيين عبر الفيديو من القدس بأنه شعر بقلق عميق تجاه الوضع الإنساني للنساء والفتيات في غزة، خاصة الـ 650 ألف امرأة في سن الإنجاب والـ 180 امرأة اللواتي يضعن أطفالهن يوميًا. 

 

خلال زيارته لمستشفيات في شمال القطاع، لاحظ ألين الأثر المدمر للحرب الإسرائيلية التي أسفرت عن خسائر بشرية جسيمة. 

 

ووصف الوضع بأنه “كارثة“، حيث يعكس الجوع واليأس والخوف نظرات السكان. 

 

ألين، الذي زار المستشفى الوحيد للولادة الذي لا يزال يعمل هناك، تحدث عن الأطفال الذين يولدون بأوزان غير طبيعية وعن النساء اللواتي يعانين من الخوف المستمر والتنقل القسري والجوع والتجفاف. 

 

وأشار إلى النقص الحاد في وسائل التخدير للنساء اللواتي يحتجن لعمليات قيصرية، وانتقد بشدة رفض السلطات الإسرائيلية السماح بمرور المساعدات الطبية الضرورية. 

 

وصف ألين ما شهده في غزة بأنه “أكثر من مجرد أزمة إنسانية؛ إنها أزمة للإنسانية نفسها”، مؤكدًا أن الواقع أسوأ بكثير مما يمكن تصوره أو تصويره. 

 

وأخيرًا، تحدث عن مشهد مؤثر لطفل صغير يمشي خائفًا عند نقطة تفتيش عسكرية، رافعًا يديه في الهواء، بينما تتبعه شقيقته وهي تحمل راية بيضاء.

 

تصريح خطير من مسؤول أممي.. أطفال غزة الجدد "ليسوا طبيعيين"
تصريح خطير من مسؤول أممي.. أطفال غزة الجدد “ليسوا طبيعيين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى