الفيديو

شاهد|| مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يرفع صورة السنوار ورقم هاتفه مطالباً الاتصال به

رفع مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، جلعاد إردان، خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، صورة قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، ورقم هاتفه أمام الجميع مطالباً بالاتصال به لوقف الحرب.

 

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يطالب الاتصال بالسنوار

 

وجاء اليوم تصرف إردان خلال مشاركته في الجلسة الطارئة التي عقدتها الأمم المتحدة لمناقشة مشروع قرار قدمته مصر، من أجل وقف إطلاق نار إنساني شامل في قطاع غزة.

 

ووجه إردان حديثه إلى المشاركين فيها، وقال: “اتصلوا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، إذا أردتم وقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما نشرته صحيفة Israel Hayom الإسرائيلية في موقعها، أمس الثلاثاء.

 

كما قال إردان أيضا قبل التصويت، إن “وقف إطلاق النار يعني شيئاً واحداً، وواحداً فقط، هو ضمان بقاء حماس، وضمان بقاء الذين يرتكبون الإبادة الجماعية والملتزمين بإبادة إسرائيل واليهود “.

ورغم تصريحات وموقف إسرائيل إلا أن التصويت انتهى بمطالبة الأمم المتحدة بوقف إنساني فوري لإطلاق النار، بعد أن أيد أكثر من 3 أرباع أعضاء الجمعية العامة المكونة من 193 عضوا هذه الخطوة، التي اعترضت عليها الولايات المتحدة في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

 

وتملك واشنطن حق النقض (الفيتو) في الجمعية العامة، لذلك صوتت ضد مشروع القرار، إلى جانب إسرائيل و8 دول أخرى. وحصل النص على 153 صوتا مؤيدا، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت.

 

ورغم ذلك إلا أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يعتبر غير مُلزم، لكنه يعتبر ضغطاً سياسياً على تل أبيب ضمن سلسلة ضغوط تمارسها بعض الدول من أجل وقف الحرب.

اقرأ أيضاً “تحدث عنها لمسؤول إسرائيلي”.. صحيفة أمريكية تكشف خطة السنوار في غزة

 

شاهد|| مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يرفع صورة السنوار ورقم هاتفه مطالباً الاتصال به
شاهد|| مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يرفع صورة السنوار ورقم هاتفه مطالباً الاتصال به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى