الشأن السوري

انفجارات الأبزمو بريف حلب.. نفي لادعاءات سبونتيك الروسية

انفجارات الأبزمو بريف حلب.. نفي لادعاءات سبونتيك الروسية

وقع انفجار مجهول المصدر، مساء أمس الجمعة، استهدف مستودعاً في بلدة الأبزمو بريف حلب الغربي مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل.

لا أضرار بشرية

وأفادت مراسلة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، هديل محمد، أنّ الانفجار الذي حدث بالقرب من مدينة الأتارب بريف حلب بمستودعات الخليل، لم يسفر عن أي ضحايا، وهو عكس ما نقلته وكالة سبونتيك الروسية ليلة أمس.

وفي تصريح لـ “ستيب الإخبارية” قال “أبو منير”، صاحب مستودع الخليل للأدوية والذي رفض الإفصاح عن اسمه: إنّ الانفجار الذي وقع في المستودع يرجح أنّه ناجم عن زرع عبوة ناسفة من العيار الثقيل وُضعت داخله ، مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل دون وقوع إصابات واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

نفي قاطع

ونفى “أبو منير” ما نشرته وكالة “سبوتنك الروسية” بأنّ مستودع الأدوية يتبع لفصيل ما.

حيث نشرت “سبونتيك” ليلة أمس الجمعة، نقلاً عن مصادرها، أنّ انفجارًا استهدف مقرًا لهيئة تحرير الشام قرب الأتارب بريف حلب، وأنّ الانفجار أوقع قتلى وجرحى في صفوف تحرير الشام، وهو ما نفاه صاحب المستودع.

وأضافت سبونتيك أنّ المستودع كان لغرض تطوير قذائف صاروخية وتزويدها بمواد كيميائية سامة لصالح تحرير الشام، على حد تعبير الوكالة.

وأضاف صاحب المستودع “أبو منير” أنّه لا يوجد أي فصيل عسكري داخله أو يتبع له ذلك المستودع، والذي لا يوجد فيه سوى حليب الأطفال من شركة “ميدالاك”.

استمرار انفجار العبوات

وفي سياق آخر، انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم السبت، كانت قد زُرِعت في سيارة مدني من “آل عبدالرزاق أمين خليل” في بلدة السحارة بريف حلب الغربي، بحسب ما نقلت مراسلتنا.

وأضافت مراسلتنا أنّ الانفجار أسفر عن إصابة صاحب السيارة إصابة خطرة، نُقل على إثرها إلى مشفى الأتارب، إضافة لأضرار مادية كبيرة لحقت بالسيارة.

والجدير بالذكر أنّ بلدة الأبزمو “1500نسمة” والتي تقع شرق الأتارب، تشهد بين الفينة والأخرى حوادث متكررة طالت شخصيات مدنية وأخرى عسكرية ،والتي كان آخرها الشهر الفائت، ،حيث استُهدف قيادي في فيلق الشام وعضو للمجلس المحلي في البلدة ولا تزال أسباب الانفجارات غامضة حتى اليوم.

 

IMG 20190419 WA0106

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى