الشأن السوري

داعش يُكبّد الأسد وقوّاته خسائر فادحة بالبادية، ولواء القدس الإيراني يتصدّر المشهد البطولي

باغت تنظيم الدولة “داعش” قوّات النظام، مساء أمس، عند محاولتها البحث عن مجموعات من مقاتلي التنظيم، الذين هاجموا منطقة “الكوم” قبل يومين، بعد هجوم دام ٍنفذوه شمال المدينة.

خسائر بالعتاد والأرواح جرّاء الهجوم

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ مقاتلي تنظيم الدولة تمكّنوا من قتل وجرح مايقارب 20 عنصرًا من قوّات النظام والميليشيات الموالية له، جرّاء كمين لتنظيم الدولة قرب جبل “البشري” شرق مدينة السخنة في بادية حمص.

وأوضح مراسلنا أن المواجهات التي استخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استمرت نحو 6 ساعات.

وأسفرت عن مقتل 3 ضباط و17 عنصرًا من قوّات النظام والميشيات الموالية له، وإصابة آخرين، إضافة إلى تدمير 4 آليات. كما استولى مقاتلو تنظيم الدولة على 7 آليات رباعية الدفع، ومدفعين رشاشين وأسلحة وذخائر متنوعة.

النظام ينعي قتلاه ولواء القدس يتبنى العملية

نعت صفحات موالية للنظام السوري كلاً من النقيب “أحمد محرز”، الملازم “حافظ مغامس”، الملازم “علي اسماعيل”.

في حين، تحدثت مصادر موالية أنَّ ميليشيا “لواء القدس” وبعملية نوعية، تمكّنت اليوم من فك الحصار عن الكتيبتين المحاصرتين في البادية السورية.

وزعمت أنَّ اللواء تمكن من فك الحصار الذي تعرضت له كتيبتين بقوام 500 عنصر ، كانت مهمتهم البحث عن العقيد “نادر صقر” ومجموعته من الفرقة 18 التي فقدت في البادية السورية في قرية الكوم بمنطقة السخنة.

وتابعت أنَّ الكتيبتين تعرضتا لهجوم مباغت من قبل عناصر داعش في منطقة بير الـ DD مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم، ومحاصرتهم في منطقة وعرة ومليئة بالجروف الطينية.

وتابعت، أنَّ قوّات لواء القدس توجهت من منطقة الميادين باتجاههم، وتمكنت من فك الحصار عن الكتيبتين المقاتلتين، وسحب جثامين القتلى وإنقاذ الجرحى، وسحب كافة الآليات المعطلة، ونقل جميع العناصر إلى منطقة آمنة.

كما تم تدمير ثلاث آليات لإرهابيي داعش وقتل عدد كبير من عناصرهم.

باحث بريطاني يكشف تفاصيل تحركات داعش بالبادية

يُذكر أنَّ الباحث البريطاني في معهد الشرق الأوسط “تشارلز ليستر” تحدث عن تقارير تشير إلى سيطرة تنظيم داعش على بلدة الكوم شمال السخنة بجانب مناطق النظام.

واعتبر أنَّ العديد من المصادر في الفترة الأخيرة أشارت إلى عمليات كان تدور في المنطقة، إحداها إختفاء رتل لشاحنات نفطية كانت تعبر من حقل كونيكو النفطي في الجانب الذي تسيطر عليه قسد مدعومة من الولايات المتحدة باتجاه مناطق النظام.

 

2042019 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى