دولي

تنظيم داعش يتبنى هجوم الزلفي في السعودية

أعلن تنظيم “داعش” مساء اليوم الأحد، تبنيه الهجوم المسلح الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي، شمال العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة “داعش”، أن منفذي الهجوم على مقر أمن الدولة بمدينة الزلفي شمال غربي الرياض هم من مقاتلي التنظيم”.

مقتل جميع منفذي العملية

نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إثر الهجوم الذي وقع صباح اليوم، عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة، إن الجهات الأمنية بالرئاسة تمكنت من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي.

وبين المحدث أن هناك مجموعة إرهابية هاجمت المركز في محاولة بائسة لاقتحامه، وقد تصدت قوات رئاسة أمن الدولة للمهاجمين وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم، فيما أصيب ثلاثة من رجال الأمن بإصابات طفيفة يتلقون على إثرها حاليا العلاج اللازم.

كما أكد المتحدث أن الأجهزة الأمنية المختصة ما تزال تباشر مهامها في الموقع، للتعامل مع ما بحوزة الإرهابيين من مواد متفجرة، ورفع الآثار المتخلفة عنهم، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن المستجدات”.

تفاصيل العملية

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن اثنين من المهاجمين ترجلا من السيارة “وأطلقا النار على رجال الأمن، وبادرت الأجهزة الأمنية بالتصدي لهما وقتلهما على الفور، فيما حاول الثالث محاولة الفرار وتم قتله، وفجر الرابع نفسه بحزام ناسف كان يرتديه”.

هذا وكان رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله ال الشيخ، قد أعلن أمس، خلال كلمة له ضمن انعقاد قمة ​بغداد​ لبرلمانات دول جوار العراق أن الرياض اسهمت في القضاء على تنظيم داعش بالتعاون مع التحالف الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق