الشأن السوري

الميليشيات الإيرانية وحزب الله يسيطرون على أحياء في الميادين ويطردون ساكنيها!!

الميليشيات الإيرانية وحزب الله يسيطرون على أحياء في الميادين ويطردون ساكنيها!!

كثفت إيران والميليشيات التابعة لها من حملات الاستيلاء على المنازل والأحياء في مدينة الميادين شرقي دير الزور، وطرد ساكنيها منها بهدف اتخاذها كمقرات ومراكز أمنية.

مغلقة في وجه المدنيين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “عبد الرحمن أحمد” إنَّ فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني استولى على مسجد ذي النورين والمنازل المحيطة به في شارع الكورنيش بالمدينة، ومنع عناصر الفيلق المدنيين وعناصر النظام وميليشيا الدفاع الوطني من دخول المنطقة أو العبور منها.

وأضاف مراسلنا أنَّ عناصر إيرانيين لا يتكلمون العربية استولوا على المنطقة الواقعة ما بين مبنى المالية الجديد وصالة النبلاء في شارع البوكمال وسط المدينة، وأغلقوا المنطقة في وجه المدنيين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني استولوا على المنطقة الواقعة ما بين مفرق الفنش وفيلا الدكتور محمد الشعيبي في شارع الأربعين وسط المدينة، واتخذوها مقرات دائمة لهم.

سيطرة سابقة

قال مراسلنا إنَّ الميليشيات الإيرانية سيطرت على المنطقة الممتدة من قلعة الرحبة إلى سوق الأغنام عقب سيطرة قوات النظام على المنطقة وطرد تنظيم الدولة “داعش” منها في أواخر العام 2017.

لتقوم الميليشيات الإيرانية بعد مدة بالسيطرة على منطقة حاوي مدينة الميادين وكامل حي التمو، واتخذت منها مربعات أمنية مشابهة للمربعات الأمنية في مناطق سيطرة قوات النظام.

والجدير بالذكر أنَّ الميليشيات الإيرانية تتبع أسلوباً مشابهاً بالسيطرة على منازل المدنيين في أحياء حلب الشرقية، وتقوم هذه الميليشيات بالتعاون مع بلدية حلب بطرد المدنيين من منازلهم بذريعة أنها غير صالحة للسكن ومهددة بالانهيار.

 

hezbollah militias are coming out 920x560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى