الشأن السوري

ما حقيقة قصف طيران التحالف الدولي لمواقع إيرانية داخل مطار دير الزور العسكري!!

وردت معلومات عن قيام طيران التحالف الدولي، ليلة أمس بقصف مطار دير الزور العسكري، وإخراجه عن الخدمة، وذلك بعد شنِّ غارات عنيفة استهدفت نقاطاً حساسة داخل المطار، منها رادارات المراقبة ومبنى مركز القيادة والمدارج الرئيسية، جاء ذلك بالتزامن مع هجوم لتنظيم الدولة استهدف نقاطاً إيرانية شرق المحافظة.

طيران التحالف يقصف المطار!!

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، أحمد الأحمد، إنَّ طيران التحالف الدولي حلّق على علو منخفض في ريف الرقة الشرقي، وأعقب ذلك توجّه 4 طائرات نحو محافظة ديرالزور.

كما أكّدت قيادات من داخل ميليشيا قسد، وآخر من مجلس ديرالزور العسكري لـ مراسلنا تحليقاً مكثّفاً لطيران التحالف الحربي والمروحي طيلة الليلة الماضية، وتحديدًا في ديرالزور والبوكمال.

وتتخذ القوّات الإيرانية من اللواء (137 مدفعية) المتواجد في محيط مطار دير الزور العسكري، قاعدة لها تضم مركز قيادة لخبراء إيرانيين، بالإضافة إلى كتيبتين عسكريتين.

بدوره، ذكر موقع “نتسيب” الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أنَّ مواقع إيرانية وأخرى تابعة لـ قوّات النظام في دير الزور، تعرّضت لقصفٍ صاروخي، فيما طال الاستهداف مطار ديرالزور العسكري.

وتشهد مناطق ريف دير الزور الشرقي استنفارًا كبيرا لقوّات قسد، منذ مطلع الأسبوع الجاري، تزامنًا مع وصول تعزيزات عسكرية لقوّات التحالف الدولي لبدء عملية عسكرية بهدف قطع طرق الإمداد عن القوّات الإيرانية عبر الحدود (السورية – العراقية).

معلومات عن هجوم لداعش على نقاط إيرانية

قال مراسل ستيب نيوز في البادية، حمزة العنزي، إنَّ تنظيم الدولة هاجم ليلة أمس نقاطاً تابعة لقوّات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط بلدة السيال في ريف ديرالزور الشرقي.

حيث تسللت مجموعة عناصر للتنظيم بلباس عسكري مشابه للباس ميليشيا “الحرس الثوري” المتواجدة في المنطقة، وبدأت المجموعة بالهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقاط عسكرية تابعة لقوّات النظام.

وتمكّنت من إيقاع أكثر من 5 قتلى وجرح آخرين، حيث استمر الهجوم لمدة ساعتين.

وأشار إلى سماع أصوات انفجارات عنيفة يعتقد أنها ناتجة عن تفجير انتحاري للتنظيم في مواقع النظام.

وشهدت المنطقة خلال الهجوم قصف مدفعي وصاروخي عنيف على بادية بلدة السيال، حيث أطلقت قوّات النظام قنابل ضوئية لرصد تحرّكات عناصر التنظيم.

يُذكر أنَّ عناصر تنظيم الدولة المتواجدين في تلة جهفة الباغوز، تسللوا قبل أيام إلى منطقة حويجة صحين التابعة لقرية السويعية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن وقوع قتلى.

134219 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى