الشأن السوريسلايد رئيسي

“المسيحيون العرب” يصدرون بياناً يحدد موقفهم من “قانون قيصر” والعقوبات على سوريا

أصدرت “لجنة مُتابعة مؤتمر المسيحيين العرب”، أمس السبت، بياناً حول “قانون قيصر” والذي سيطبق بعد أيام على النظام السوري، لافتة إلى أن “صور قيصر” كشفت الغطاء عن حالات القتل تحت التعذيب الأشد قسوة والتي تم تسريبها من معتقلات النظام السوري.

1462020 3 1

وتحدث البيان عن بدء تطبيق العقوبات “قانون قيصر” على النظام السوري، و التي تزيد الضغوطات الاقتصادية على الشعب السوري، بعد عقود من سوء الإدارة ونهب موارد البلاد والفساد الذي حل بها وبعد عشر سنوات من الحرب استنزفت كل موارد البلاد.

وأشار البيان إلى أنه رغم استثناء العقوبات المفروضة على سوريا للغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية وتستهدف فئة محددة ممن شاركوا بالجرائم، لكن هيمنة النظام السوري عبر شبكة مقربة منه على الاقتصاد في سوريا أدى إلى حدوث تراجع اقتصادي كبير وتأثر به الشعب السوري بشكل كبير.

وأكدت لجنة متابعة مؤتمر المسيحيون العرب أن فرض العقوبات على كل من ساهم بهذه الجرائم هو ضرورة قصوى، ويجب محاسبة جميع المجرمين أمام المحاكم الدولية المختصة، كما أكدوا أن الشعب السوري لا يحمل وزر هذه الجرائم بل هو بمجمله وبجميع أطيافه ضحية للاستبداد والظلم.

اقرأ أيضاً : خطة خطيرة لدعم الأسد اقتصادياً وإيقاع دولة عربية بمصيدة عقوبات “قيصر”

وذكرت اللجنة أن الأولوية القصوى هي لتحقيق الانتقال السياسي كما تنص عليه القرارات الدولية، مطالبة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن وبالأخص منها القرار 2254 مما يجنب الشعب السوري العقوبات نحو إنهاء حقبة التخريب والتدمير الممنهج لسوريا ونحو تحقيق الاستقرار والازدهار.

وبينت اللجنة أن القانون سيشكل عامل ضغط هام على النظام السوري وحلفائه من أجل لالتزام بتطبيق هذه القرارات وإنهاء معاناة السوريين في كافة المناطق، داعية جميع السوريين العقلاء الى دعم عملية الانتقال السياسي لأنها تحقق مطالب السوريين التي انطلقت بها ثورتهم بالحرية وبالعدالة والمواطنة المتساوية وتنهي المعاناة طويلة الأمد التي حلت بهم من فقدان وتهجير وكوارث إنسانية واقتصادية.

"المسيحيون العرب" يصدرون بياناً يحدد موقفهم من "قانون قيصر" والعقوبات على سوريا
“المسيحيون العرب” يصدرون بياناً يحدد موقفهم من “قانون قيصر” والعقوبات على سوريا

اقرأ أيضاً : تقسيم سوريا.. مركز أمريكي يكشف تداعيات قانون قيصر المتوقعة ومستشارة الأسد تدعو الموالين لـ”الصبر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى