الشأن السوري

بحضور شخصيات سياسية وعسكرية..الائتلاف السوري المعارض يفتتح أول مكاتبه شمال حلب

بحضور شخصيات سياسية وعسكرية..الائتلاف السوري المعارض يفتتح أول مكاتبه شمال حلب

افتتح الائتلاف السوري المعارض رسمياً اليوم أول مكتب له في الداخل السوري، وجرت مراسم الافتتاح بحضور شخصيات عسكرية وسياسية ومدنية، إضافة إلى ممثلين عن الجانب التركي.

في مكانها الطبيعي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “زين علي” إنَّ الائتلاف السوري المعارض اختار بلدة العياشة التابعة لمدينة الراعي الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني المعارض بريف حلب الشمالي ليفتتح أول مكتب له في الشمال السوري.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فعالية الافتتاح بدأت بعرض عسكري لعناصر الجيش الوطني، تبعها رفع علم الثورة السورية، وكلمة لرئيس الإئتلاف السوري المعارض “عبد الرحمن مصطفى”.

وقال المصطفى في كلمته “اليوم نفتتح أول مقر للإئتلاف في الداخل السوري، ما يعني أنَّ قيادة قوى الثورة والمعارضة السورية ستكون في مكانها الطبيعي”، مؤكداً أنَّ هذه الخطوة أصبحت ضرورية بعد توفر الظروف الملائمة لتحقيقها.

خطوة متأخرة للغاية

نشر الباحث السياسي “عبد الرحمن عبارة” على حسابه في فيس بوك قائلاً ” افتتاح مقر للإئتلاف في شمال سوريا خطوة متأخرة 7 سنين، وقس على هذا عشرات الملفات الرئيسية… “

في حين رآها رئيس الدائرة الإعلامية في الإئتلاف “أحمد رمضان” خطوة تلاقي ترحيباً واسعاً، ولفت في تغريدة له على حسابه في تويتر إلى أنَّه” بعد هذه الخطوة فإنَّ كافة المؤسسات الوطنية من الجيش الوطني والمجالس المحلية والحكومة المؤقتة أصبحت في الداخل السوري”.

والجدير بالذكر أنَّ الإئتلاف يعتزم مستقبلاً فتح مكاتب له في جميع مناطق ريف حلب الشمالي، في حين تأتي هذه الخطوة في سياق الاستراتيجية الرامية للعمل في المناطق المحررة والآمنة من سوريا.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2276380195776631&id=100002140187755

 

pps

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى