نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 24-04-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 24-04-2019

إدلب:
قُتل عشرة مدنيين و وقعت عدة إصابات جرّاء انفجار سيارة مفخخة بحي الصومعة داخل مدينة جسر الشغور بريف إدلب، في حين قتلت امرأة وأصيبت أخرى جراء قصف قوات النظام براجمة الصواريخ على أطراف بلدة الجانودية بريف جسر الشغور، كما تعرضت بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي للقصف المدفعي من قوات النظام دون تسجيل إصابات.

حماة:
قتل عدد من عناصر قوات النظام إثر عملية انغماسية لفصيل “كتائب الفتح” على محور الحاكورة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، بينما قتلت طفلة وأُصيب آخرون جراء القصف المدفعي من حاجز الدرابلة على قرية المنارة في سهل الغاب بريف حماة الغربي .

دمشق:
انفجرت سيارة تحمل وقود بمنطقة نهر عيشة بالعاصمة دمشق صباح اليوم، مما تسبب بمقتل سائقها وإصابة مدنيين اثنين، ومن جهة أخرى اعتقلت أجهزة النظام الأمنية سبع نساء من مدينة دوما بريف دمشق وتم اقتيادهم لفرع الخطيب التابع لأمن الدولة للتحقيق معهن بتهم التعامل مع تنظيمات متشددة.

حلب:
استهدفت ميليشيا الوحدات الكردية سيارة زراعية بصاروخ موجّه جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي أسفر عن إصابة سائق السيارة بجروح بليغة في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مستودعات خان طومان وقرية خلصة ومحيط قرية القراصي بريف حلب الجنوبي، بينما كانت قد دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة منتصف الليل على جبهة الراشدين بريف حلب الغربي.

الرقة:
انتشلت اليوم خمس جثث من عائلة واحدة في مساكن الحرفيين غرب الرقة من تحت الأنقاض قضوا في قصف التحالف خلال معركة الرقة.

درعا:
دارت اشتباكات بعد منتصف الليل بين مجهولين وقوات النظام في المربع الأمني بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

اللاذقية:
استهدفت فصائل المعارضة، مواقع قوات النظام في ريف اللاذقية بالقذائف المدفعية اليوم دون معرفة حجم الأضرار.

مظاهرة في مدينة الباب إحياء للذكرى مجزرة الساعة بحمص 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى