أخبار العالم

“ساعات تفصلنا عن الموت”.. مدير مستشفى الشفاء بغزة يطلق النداء الأخير

وسط قصف صاروخي لا ينقطع، أطلق مدير مستشفى الشفاء بغزة، الدكتور محمد أبو سلمية، النداء الأخير وقال إن “ساعات تفصلنا عن الموت والعالم يشاهدنا ونحن نموت ولسنا أرقاما”.

 

النداء الأخير من مستشفى الشفاء بغزة

 

وأضاف أبو سلمية، أن جثث القتلى متكدسة وسنحاول دفنهم داخل المستشفى، مشيراً إلى أن قوات إسرائيل استهدفت قسم العناية المركزة وأصابت من هم مصابون أصلأ بهذا القصف، حسب وصفه.

 

وأوضح إداري من داخل مستشفى الشفاء، من جهته أن نحو 15 ألف شخص موجودون داخل المستشفى حاليا.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة من جهتها، أن واقع مجمع الشفاء لا يمكن تخيله وقد يكون هذا النداء الأخير.

 

وأضافت الصحة الفلسطينية أن الوقود في مجمع الشفاء قد انتهى، مؤكدة توقف الأجهزة بالكامل، ما يعيق استقبال مزيد من جرحى القصف الإسرائيلي.

 

وبينت أن إسرائيل ترتكب “هولوكوست جديد” في استهدافها مستشفى الشفاء، مشيرة إلى أنه تم استهداف الساحات الداخلية لمجمع الشفاء، ما أسفر عن اندلاع حرائق.

 

وتواصل إسرائيل حصارها للعديد من المستشفيات في مدينة غزة، لاسيما مستشفى الشفاء الأكبر في القطاع، زاعمة أن حركة حماس شقت أنفاقاً تحته.

 

ومنذ أمس كثفت إسرائيل حصارها للعديد من المستشفيات في القطاع، لاسيما مربع المستشفيات والشفاء، في محاولة للدفع بالمزيد من المدنيين إلى خارج مدينة غزة، نحو جنوب القطاع، بما يسهل على فرقها العسكرية ودباباتها التوغل أكثر في الشمال، لاسيما في ما تعتبره المربع الأمني لقيادة حماس، وتطبيق سياسة “الأرض المحروقة”.

 

"ساعات تفصلنا عن الموت".. مدير مستشفى الشفاء بغزة يطلق النداء الأخير
“ساعات تفصلنا عن الموت”.. مدير مستشفى الشفاء بغزة يطلق النداء الأخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى