نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 25-04-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 25-04-2019

إدلب:
قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة منتصف ليلة أمس قرى “أم الخلاخيل” و “الزرزور” و “الفرجة” و “المشيرفة” بريف إدلب الجنوبي، كما تعرض محيط بلدات بداما والناجية في ريف جسر الشغور الغربي وبلدات “خان شيخون وخان السبل ومعردبسي” بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام دون تسجيل إصابات، في حين قتل مدني وأصيب آخرين في بلدة بكسريا بريف إدلب الغربي، نتيجة قصف قوات النظام بالمدفعية على البلدة.

حلب:
عُثر اليوم على عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مسجد برّ الوالدين في قرية كفرحلب بريف حلب، في حين انفجرت دراجة نارية مفخخة في سوق الغنم بمدينة الباب شرق حلب واقتصرت الأضرار على الماديات، ومن جهة أخرى قتل ثلاثة من مقاتلي المعارضة بعد اشتباكات مع وحدات الحماية الكردية على جبهة الدلغباش بريف حلب.

حماة:
شوهد اليوم تسيير دورية تركية من نقطة “شير مغار” بريف حماة الغربي إلى نقطة “إشتبرق” غرب “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي، لتعود وتوقف مسيرها بمنطقة سهل الغاب ثم تعود إلى نقطة المراقبة في شير مغار نتيجة القصف المدفعي والصاروخي على القرى الشمالية لسهل الغاب بريف حماة، بالتزامن مع ذلك تعرضت قرى “قسطون وقليدين والزقوم والدقماق” بريف حماة الغربي لقصف مدفعي من قوات النظام.

الرقة:
نفّذ طيران التحالف الدولي غارات وهمية على الأطراف الغربية لمدينة الرقة، بينما شوهد رتل عسكري يضم مدرعات أمريكية برفقة قوات من ميليشيا قسد يتجه من ريف الرقة الغربي إلى الريف الشرقي، ونحو ريف ديرالزور وسط تحليق مكثف للطيران الحربي، ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة في أحياء الرقة الغربية وسقط على إثرها عدد من الإصابات بين المدنيين.

دير الزور:
قتل أربعة عناصر وأصيب أربعة آخرين من مسلحي الوحدات الكردية ودمرت آلية رباعية الدفع بكمين لمقاتلي تنظيم الدولة مساء أمس وذلك في قرية “الصبحة” بناحية البصيرة في ريف دير الزور، ومن جهة أخرى خرجت مظاهرة في منطقة العزبة وعدة مناطق أُخرى بريف دير الزور الشمالي منددةً بسياسات انعدام الخدمات وطالبت بخروج القوات الروسية من ديرالزور.

درعا:
قُتل طفلان وأصيب والدهم وشقيقهم بجروح جرّاء انفجار لغم من مخلّفات قوات النظام على الطريق الواصل بين بلدتي خربة غزالة والغارية الشرقية بريف درعا، في حين قام مجهولون ليلة أمس باغتيال قيادي سابق لفصائل المعارضة بدرعا “موفق الغزاوي” في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

 

مفخخة في جسر الشغور إدلب 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق