أخبار العالم العربي

شاهد|| فصائل عراقية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية بثلاث عمليات منفصلة

أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، مساء اليوم الخميس، عن استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية “عين الأسد”، غربي البلاد، بثلاث عمليات منفصلة و بأسلحة مختلفة، أصابت أهدافها بشكل مباشر”، حسب بيانٍ لها.

– فصائل عراقية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية

وقالت الفصائل العاملة تحت اسم “المقاومة الإسلامية” في العراق في بيان لها: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي “عين الأسد”، غرب العراق، بثلاث عمليات منفصلة و بأسلحة مختلفة، أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

وأفادت وكالة “رويترز” مساء اليوم الخميس نقلا عن مصدرين أمنيين بأنه تم “استهداف دورية أمريكية عراقية بعبوة ناسفة قرب الموصل بالعراق”.

فيما نقلت “رويترز” عن المصدرين الأمنيين، قولهما: إن “عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة للقوات الأمريكية وجهاز مكافحة الإرهاب العراقي قرب مدينة الموصل بشمال العراق اليوم، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمركبة دون وقوع إصابات”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت تقارير إعلامية في العراق بأن مسيرتين مفخختين استهدفتا قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في مطار حرير بمحافظة أربيل في إقليم كردستان العراق.

ووقع الاستهداف الأول حسب معلومات مكافحة الإرهاب في كردستان، عند الساعة 23:30 من ليلة أمس الأربعاء، أعقبه استهداف آخر عند الساعة 00:40 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وأشار إلى عدم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية في القاعدة التي تضم جنوداً أمريكيين.

ويذكر أن الهجمات على القوات الأمريكية تزايدت منذ اندلاع الصراع بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر الماضي، حيث هددت جماعات مسلحة عراقية باستهداف المصالح الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة إذا تدخلت واشنطن لدعم إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدافها قاعدة أمريكية في مدينة الحسكة السورية، وقاعدة أمريكية في القرية الخضراء بالعمق السوري.

ومنذ 17 أكتوبر، تعرضت القواعد الأمريكية والمواقع الأخرى في سوريا والعراق “للهجوم 41 مرة”، وتتهم واشنطن “الجماعات المسلحة المدعومة من إيران” بالقيام بذلك.

حيث، قالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول: إن البنتاغون لا يستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية جديدة ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني والجماعات المرتبطة به.

- فصائل عراقية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية
– فصائل عراقية تستهدف قاعدة عسكرية أمريكية

اقرأ أيضا:

)) شاهد || رسالة من فتى ومسنة إسرائيليين لنتنياهو وإعلان هام من المتحدث باسم سرايا القدس “أبو حمزة” حولهما

))شاهد: مشجع يقتحم مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن رافعا علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى