الشأن السوري

النظام يعزز ويرفع الجاهزية بريف الرقة الشرقي و”قسد” تكثف من خنادقها

استقدمت قوات النظام اليوم لتعزيزات عسكرية إلى قرى ريف الرقة الشرقي الواقعة تحت سيطرتها، عقب ساعات من تسلل مجموعة لقوات النظام إلى إحدى نقاط التماس مع ميليشيا “قسد”، واختطاف أربع عمال كانوا يقومون بحفر الخنادق والتدشيم بالتعاون مع عناصر “قسد”.

تعزيزات للنظام

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أحمد الأحمد في الرقة، عن أحد عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام إنَّ تعزيزات لقوات النظام وصلت نحو ناحية السبخة بريف الرقة الشرقي “منطقة الشامية”.

وأضاف مراسلنا، أن التعزيزات ضمت مدرعات ومدفعية ثقيلة وعشرات العناصر، بالتزامن مع رفع الجاهزية للعناصر المتواجدين في المنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” لم ترسل تعزيزات إلى المنطقة حيث يعتبر قادة الميليشيا في القطاع الشرقي من الرقة أنَّ نقاطهم معززة بشكل كامل.

وفي السياق ذاته نفى مدير المركز الإعلامي لميليشيا “قسد” مصطفى بالي في حديث لوكالات الأخبار ما نشرته وكالة “سبوتنيك الروسية” حول اقتحام قوات النظام للخاصرة الجنوبية لمحافظة الرقة بدعم من طيران النظام والطيران الروسي.

واصفاً هذه الأخبار بالعارية عن الصحة، الأمر الذي أكدَّه قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية لوكالتنا.

والجدير بالذكر أنَّ قرية “العكيرشي” بريف الرقة الشرقي شهدت اليوم نزوحاً لأكثر من 12 عائلة نحو قرى الكسرات في الريف الجنوبي، وسط تخوف الأهالي من شنِّ النظام لعمل عسكري عقب الأخبار التي نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية.

انهيار جراء حفر الأنفاق

استمر عناصر ميليشيا “قسد” والفرق المساندة بحفر الأنفاق والخنادق على مختلف الجبهات مع تركيا وقوات النظام في أرياف مدينة الرقة وبوتيرة سريعة، حيث وصلت عمليات الحفر والتدشيم اليوم إلى ناحية “سلوك” بريف الرقة الشمالي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ عمليات الحفر العشوائية أدت اليوم إلى تصدع وانهيار جزئي في قناة ري “أبو كبرة” بريف الرقة الغربي، لتبدأ ورش الصيانة بإعادة ترميمها وتأهيلها.

والجدير بالذكر أنَّ التاسع عشر من الشهر الحالي شهد انهيار نفق على عناصر لميليشيا “قسد” في قرية رأس العين بريف الحسكة، ما نتج عنه مقتل عنصرين وإصابة خمسة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى