الشأن السوري

تنظيم داعش يتسلل نحو قرية في ريف السويداء، ويشن هجومًا خاطفًا

يحاول تنظيم الدولة داعش بكافة السبل استعادة نشاطه في بادية السويداء،بعد تنفيذ هجمات متفرقة بين الحين والآخر على نقاط النظام موقعًا خسائر.

كيف تسلل عناصر التنظيم!!

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، التنظيم حاول ليلة أمس التسلل إلى بادية ريف السويداء الشرقية وتحديدا من خلال إحدى النقاط شرقي قرية عراجة، إلّا أن فصائل السويداء المحلية استهدفت تحركات التنظيم بالرشاشات المتوسطة.

هذا وقد هاجم التنظيم نقطة “تل بركات” التي شهدت إطلاق نار من جهة “تل رزين” الواقع في بادية السويداء، من قبل عناصر للتنظيم.

وأوضح مراسلنا أنَّ العناصر هاجموا النقطة وهم على دراجات نارية، حيث قامت الفصائل المحلية بالتعامل مع المتسللين موقعًة جرحى بين صفوفهم.

أسباب تكثيف عمليات داعش بالبادية

تأتي هذه العمليات المكثّفة بعد أن خلت طرقات البادية من الوحل والطين والبحرات المائية، التي كانت تعيق تحركات التنظيم، وتمنعه من تنفيذ عملياته ضدّ قوات النظام.

وشهدت بادية ريف السويداء الشرقي حالة من الاستنفار للفصائل المحلية في المنطقة، وانتشاراً مكثّفاً للفصائل دون أي تواجد لقوّات النظام في المنطقة.

يُذكر أنَّ شيخ العقل “يوسف الجربوع” حذّر يوم أمس من فتنة داخلية في السويداء، وأوضح أنَّ عصابات الخطف المنتشرة في المحافظة لا تمثل أبناء المحافظة، معتبرًا أنه ليس من شيم أهالي الجبل الاعتداء على الضيوف وخطفهم وابتزازهم.

 

2742019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى