الشأن السوري

ضحايا مدنيين جرّاء تصعيد عنيف استهدف ريفي حماة وإدلب

 

صعّدت قوّات النظام السوري قصفها ليلة أمس، مستهدفًة ريفي حماة وإدلب بعشرات القذائف والصواريخ، تسببت بوقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.

قتلى وجرحى بتصعيد ليلي عنيف على حماة

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، باسل القاسم، إنَّ أكثر من 100 قذيفة مدفعية وصاروخية استهدفت مدينة اللطامنة وأطرافها بالإضافة إلى مدينتي “كفرزيتا، مورك، قرى معركبة، الزكاة، الأربعين، حصرايا، الصخر”.

وتركّز القصف من المعسكرين الروسيين جنوب مدينة حلفايا وغرب بلدة معردس، بالإضافة إلى قصف ميليشيات النظام المتمركزة في قصر معروف وتل بزام وقرية المغير.

كما شنَّ الطيران المروحي الروسي غارات بالصواريخ استهدف بعضها الأراضي الزراعية بين مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وسهل الغاب وأخرى على قرى حصرايا والعميقة والجيسات.

وأوضح مراسلنا أنَّ حصيلة الضحايا جرّاء التصعيد الذي شهدته حماة، بلغ 5 قتلى بالإضافة إلى عدد آخر من الجرحى.

بدورها، ردّت هيئة تحرير الشام باستهداف أحد تجمعات قوّات النظام في مدينة مصياف بريف حماة الغربي، بعدد من صواريخ الغراد، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

عبوة ناسفة توقع جرحى بإدلب

قال مراسل الوكالة في إدلب عبدالله أبو علي، إنَّ عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم بسيارة داخل مدينة الدانا في ريف إدلب الشمالي.

وتسببت بوقوع ٣ إصابات بين صفوف المدنيين، بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في الأبنية والممتلكات.

وأضاف مراسلنا أنَّ غارة جوية للطيران الروسي استهدفت بلدة الفقيع جنوب إدلب.

كما استهدف الطيران الروسي بالصواريخ محيط بلدة عابدين في ريف ادلب الجنوبي. وطال قصف مدفعي للنظام، محيط بلدة الهبيط جنوب إدلب.

2762019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى