أخبار العالم

أردوغان يتسلم أوراق اعتماد أوّل سفير مصري في تركيا بعد 10 سنوات من القطيعة (فيديو)

تسلم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماد السفير المصري الجديد لدى بلاده، عمرو الحمامي، إيذاناً بمباشرة مهامه رسمياً.

وذكرت وكالة الأناضول، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس أردوغان استقبل عمرو الحمامي في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، في وقت حرص الرئيس على التقاط الصور التذكارية مع السفير المصري وأسرته وبعض أعضاء السفارة أيضاً.

 


وفي يوليو الماضي، تبادلت أنقرة والقاهرة إعلان أسماء السفراء فيما بينهما، بعد قطيعة ديبلوماسية دامت بينهما لنحو اثني عشر عاماً.

وكان الرئيس التركي قد التقى مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في العاشر من الشهر الجاري على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي، في أول لقاء رسمي منذ عقد من الزمن.

وكان هذا هو اللقاء الثاني وجهاً لوجه بينهما، بعد اللقاء الأول الذي جمعهما في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش مشاركتهما بحضور نهائي كأس العالم 2022.

ويتفق الجانبان التركي والمصري، على رفع حجم التبادل التجاري فيما بينهما، من عشرة إلى خمسة عشر مليار دولار، بالسنوات الخمس المُقبلة، انطلاقاً من حقيقة أنّ مصر هي أكبر شريك تجاري لتركيا في إفريقيا، فيما تُعدّ تركيا من أهم مستوردي الغاز المصري.

أردوغان يتسلم أوراق اعتماد أوّل سفير مصري في تركيا بعد 10 سنوات من القطيعة
أردوغان يتسلم أوراق اعتماد أوّل سفير مصري في تركيا بعد 10 سنوات من القطيعة

اقرأ أيضاً.. بعد تهكمها على بوتين.. الكرملين يشير إلى إحدى “صفات” هيلاري كلينتون ويذكّرها بحادثة بينها وبين لافروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى